القبض على 3 متهمين في قضيتَي مخدّرات

المتهمان بعد القبض عليهما.. وفي الإطار صورة المتهم في القضية الثانية.

قبضت شرطة دبي على رجل وامرأة من جنسية دولة آسيوية، قدما إلى الدولة بتأشيرتَي زيارة، بتهم جلب مواد مخدرة وحيازتها والمتاجرة فيها وتعاطيها. كما قبض على شخص من جنسية دولة عربية بتهمة حيازة وترويج مواد مخدرة.

وتفصيلاً، ذكر مسؤول في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي أن الشرطة تلقت معلومات حول زائرين للدولة، تؤكد ارتكابهما أفعالاً إجرامية تتصل بالمواد المخدرة، فتحرك فريق من الإدارة المختصة إلى غرفة المتهمين في أحد فنادق منطقة نايف في دبي، وقبض عليهما متلبسين، لحظة انتهاء المتهم الأول من تسليم 2000 قرص من عقار مخدر محظور تداوله في الدولة الى شرطي من فريق المكافحة لعب دور المشتري في هذه العملية. وأضاف أنه أسندت الى المتهم الأول (33 سنة) تهمة جلب وحيازة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والمتاجرة فيها والاشتباه في تعاطيها، وللمرأة (47 سنة) التي تقيم معه في الغرفة تهمة جلب وحيازة مؤثرات عقلية، والاشتباه في تعاطيها.

وفي القضية الثانية، قبضت إدارة المكافحة على مروج مخدرات في منطقة أبوهيل في دبي، كان قد  سبق القبض عليه بتهمة تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية في فبراير الماضي، لكنه تمكن من دفع التهمة عنه حين ادعى للمحكمة بأنه مريض، وبأن لديه وصفة طبية تؤكد حاجته الى التداوي بنوع محدد من العقــــاقير المهدئة والمخدرة بقصد العلاج، إلا أن الوقائع والمعلومات المتوافرة عنــــه وعن نشاطاته المشبوهة لدى الجهات الأمنيـــــة كانت تشير إلى أنه ناشط في ترويج المخــــدرات بين الشباب. وقبض عليه لحظة انتهائه من عمليتي استلام وتسليم كمية من الحشيش المخدر إلى مشترٍ وهمي، أدى دوره أحد عناصر  فريق مكافحة المخدرات السريين، وتبع ذلك انتقال فريق العمل إلى عجمان، حيث يقيم المتهم، وفتش مسكنه بالتنسيق مع الجهات المختصة في شرطة عجمان، فعثر على كمية متنوعة من الأقراص والمواد المخدرة.


 

تويتر