ضبط مروجين يحوزان 12.7 ألف قرص مخدر

أحد مروجي المخدرات بعد ضبطه في عجمان. من المصدر

قبض فريق مشترك من إدارتي مكافحة المخدرات في شرطة دبي وشرطة عجمان، على مروجي مخدرات، يوم 7 أغسطس الجاري في منطقة الروضة في إمارة عجمان، الأول من جنسية دولة خليجية، والآخر من جنسية دولة آسيوية، وهو متسلل إلى الدولة، وهما يحوزان كمية كبيرة من العقاقير المخدرة، بلغت 12 ألفاً و750 قرصاً.

وقال مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، نائب رئيس اللجنة العليا لمكافحة المخدرات في الدولة اللواء عبدالجليل مهدي العسماوي، إن القضية بدأت حين وردت معلومات موثوقة حول حيازة المتهمين كمية كبيرة من العقاقير، وقيامهما بممارسة أنشطة مشبوهة تتعلق بتهريب وترويج المخدرات.

وأضاف أنه تم تشكيل فريق عمل من إدارتي مكافحة المخدرات في دبي وعجمان، فور تلقي المعلومات، وبدأ التنسيق للتوثق من صحتها، واتخاذ الإجراءات المطلوبة لضبط المتهمين متلبسين، لافتاً إلى أن الفريق حرص على التصرف بحذر بالغ، نظراً لما يتمتع به المروجان من احترافية في هذا المجال.

وأشار إلى أن فريق العمل وضع المتهمين تحت المراقبة حتى تأكد من حيازتهما كميات من العقاقير المخدرة، ثم قبض عليهما وعثر في حوزتهما على كمية من العقاقير المحظور تداولها نظراً لإدراجها في جدول المخدرات.

وتابع أن فريق العمل داهم شقتي المتهمين، وعثر فيهما على 12 ألفاً و750 قرصاً مخدراً. وتبين من خلال التحقيق معهما أن القصد من حيازة  الأقراص هو ترويجها بين زبائنهما، موضحاً أن هذا العقار المخدر معروف بأعراضه السلبية البالغة على الجهاز العصبي، وصحة المتعاطين.

ولفت العسماوي إلى أن فريق العمل أحال المتهمين إلى النيابة العامة، بعد إسناد تهمة حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية إليهما، لافتاً إلى أن مدير إدارة مكافحة المخدرات في شرطة عجمان العقيد سعيد حميد الحوسني، تابع مراحل العملية حتى ضبط المتهمين والمواد المخدرة.

وأكد أن هناك تركيزاً من جانب أجهزة المكافحة في الدولة على ملاحقة مروجي العقاقير المخدرة، مثل ترامادول، نظراً لأنها تجد إقبالاً بين المدمنين، لسهولة تعاطيها وإمكان إخفائها وعدم إثارتها للشبهات، مقارنة بالمخدرات التقليدية التي تستلزم أساليب معينة للتعاطي.

تويتر