مخالفة مطعمين في رأس الخيمة

أفاد رئيس بلدية رأس الخيمة، مبارك الشامسي، بأن مفتشي البلدية ضبطوا، أمس، مطعمين مخالفين للشروط الصحية والغذائية، أثناء إعداد وجبات الافطار. وأوضح أن مفتشي البلدية اكتشفوا أثناء الحملات التفتيشية، قيام أحد المطاعم بتذويب اللحوم والدواجن المجمدة بطريقة غير صحية، ما يعرض سلامة المستهلكين للخطر، كما تم ضبط مطعم يعرض وجبات غذائية أمام المطعم بطريقة مكشوفة.

وقال رئيس قسم البيئة والصحة العامة في البلدية، خليفة مكتوم، إن البلدية سجلت تراجعاً ملحوظاً في مخالفات المطاعم في الإمارة، منذ بداية شهر رمضان، وتابع أن البلدية كثفت الحملات التفتيشية خلال شهر رمضان، للتأكد من التزام جميع المنشآت الغذائية بمعايير البيئة والصحة. وأشار إلى أن إغلاق المطاعم، خلال فترة الصباح، وتعامل بعض المطابخ المعروفة في تلبية الوجبات الغذائية خلال وجبة الافطار، أسهما في خفض المخالفات الغذائية. وتابع أن مفتشي البلدية يراقبون بشكل مستمر عمل المطابخ الشعبية، إذ يتم توزيع المفتشين بعد صلاة العصر على المطابخ الشعبية، للتأكد من سلامة عمليات الطهي، وعدم تذويب اللحوم بطريقة مخالفة، قد تسبب انتشار البكتيريا، وتعرض حياة المستهلكين للخطر.

وأضاف أن البلدية ألزمت المطابخ الشعبية بضرورة نقل الوجبات الغذائية ساخنة للخيم الرمضانية، وللحفلات العامة، وقبل بداية الافطار بوقت قليل، حتى لا تتعرض الوجبات الغذائية للتلف والبكتيريا، في حال تم نقلها لمناطق بعيدة.

تويتر