ضبط ‬7 طلاب يسرقون بقالات في أبوظبي ومصفح

أحد المحال المسروقة في أبوظبي. الإمارات اليوم

ضبطت شرطة أبوظبي عصابة مكونة من سبعة طلاب مدرسة، هم ستة مواطنين ومصري، تورّطوا في سرقة بقالات في مدينتي أبوظبي ومصفح، بعدما كسروا أقفالها، وقاموا بتخريب محتويات المنشآت. واستردّت شرطة أبوظبي، أخيراً، بعض المسروقات التي شملت نقوداً وبطاقات تعبئة رصيد هاتفية، ومواد غذائية ومتعلقات شخصية.

وأبلغ مدير مديرية شرطة العاصمة، العميد مكتوم الشريفي، «الإمارات اليوم»، أن أفراد العصابة الذين تراوح أعمارهم بين ‬15 و‬18 سنة، استخدموا أسلوب كسر الزجاج الخارجي للمنشآت المستهدفة، بعد منتصف الليل، باستخدام أدوات صلبة تُستخدم للكسر والتقطيع، مضيفاً أن أصحاب المحال فوجئوا صباحاً بأقفالها مكسورة ومحتوياتها مبعثرة على الأرض، فأبلغوا مراكز الشرطة عن حوادث السرقة، التي قامت بمعاينتها للوقوف على ملابسات السرقة التي تمّت خلال فترات وجيزة وغير متباعدة زمنياً.

ولفت إلى أن المعاينة الأولية أظهرت أن «المحال قد سُرقت، وتبيّن وجود كسر في أقفالها وزجاجها الخارجي، وصناديق النقود التي تعرّض بعضها للحمل والسرقة لاحقاً لعدم تمكّنهم من كسرها».

وقال إن الشرطة تمكّنت من حصر الاشتباه في سبعة أحداث، هم ستة مواطنين ومصري، بأنهم وراء حوادث السرقة، لوجود دلائل تؤكد تورّطهم في ارتكابها، وتم تحديد مواقعهم، ورصد تحركاتهم، والقبض عليهم من قبل فريق ميداني من مركز شرطة الشعبية التابع للمديرية، بعد تقـنـين الإجراءات، مضيفاً أن المشتبه فيهم اعترفوا، بعد مواجهتهم بالأدلة والقرائن، بارتكاب جميع تلك الحوادث، موزعين الأدوار في ما بينهم، متقاسمين المسروقات، وقد أرشدوا رجال الشرطة إلى المواقع التي قاموا بالسرقة منها، ولاتزال القضية رهن استكمال إجراءات التحقيق.

وشدّد مدير مديرية شرطة العاصمة على ضرورة توخّي أصحاب المنشآت، الحيطة والحذر، وتأمين أماكنهم جيداً من السرقات، وإيداع المبالغ النقدية في البنوك، وأهمية سرعة الإبلاغ عمّا يتعرضون له من تجاوزات، دون تردد أو تأخير، إذ يسهم ذلك في سرعة ضبط الجناة.

تويتر