مخالفة ‬3 مطاعم تقدم وجبات غير صالحة للاستهلاك في رأس الخيمة

«البلدية» تنفذ جولات تفتيشية فجراً على المطاعم الكبيرة. أرشيفية

ضبطت بلدية رأس الخيمة، أمس، ثلاثة مطاعم مخالفة لقانون الصحة العامة، تقدم وجبات غذائية غير طازجة وغير صالحة للاستهلاك، وحررت لها مخالفات، وغرامات مالية. وقال رئيس البلدية، مبارك الشامسي، لـ«الإمارات اليوم» إن مفتشي الدائرة ضبطوا خلال الحملات التفتيشية مطاعم تقدم للمستهلكين وجبات غذائية معدة قبل يوم، على أنها وجبات غذائية طازجة. وأوضح أن القوانين المتبعة في البلدية لا تسمح ببيع المستهلكين وجبات غذائية غير طازجة، لأنها تعرّض سلامتهم للخطر.

وأشار مدير إدارة الصحة العامة والبيئة، خليفة مكتوم، إلى أن جميع المخالفات الصحية التي ضبطت في المنشآت الغذائية منذ بداية الشهر الجاري، تركزت على المخالفات الصحية، منها تقديم وجبات غير طازجة للمستهلكين، بهدف التخلص من الوجبات الغذائية، وعدم تكبد خسائر مالية نتيجة عدم بيعها، وتذويب اللحوم والدواجن بطريقة غير صحية. وأوضح أن مفتشي البلدية ينفذون جولات خلال ساعات الفجر على معظم المطاعم الكبيرة في رأس الخيمة، بهدف التأكد من سلامة الوجبات الغذائية.

وأضاف أن على المستهلكين التأكد من أن الوجبات الغذائية التي تباع في المطاعم طازجة، وعدم تناول أي وجبات قديمة، وتقديم شكاوى للبلدية بحق المطاعم المخالفة، تمهيداً لمخالفتها في حال التأكد من ارتكابها مخالفات صحية.

تويتر