وفاة ‬3 أشخاص بتصادم بين شاحنتين على شارع «الإمارات»

قمرة القيادة مهشمة تماماً بسبب الحادث. من المصدر

توفي ثلاثة أشخاص بحادث مروري وقع على شارع الإمارات (دبي العابر سابقا)، نحو السابعة من صباح أمس، حينما اصطدمت شاحنة متوسطة بشاحنة ثقيلة، من الخلف في الاتجاه المؤدي إلى أبوظبي.

وطالب مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد سيف الزفين بتخصيص طرق للشاحنات، لافتا إلى أن تعدد المسارات في الشوارع السريعة يمثل أحيانا إشكالية، خصوصا في مسألة التجاوز.

وقال لـ«الإمارات اليوم» إن المركبتين كانتا تسيران في المسرب الرابع من جهة اليمين، واصطدمت الشاحنة المتوسطة بالشاحنة الأخرى بقوة من الخلف، ما أدى إلى وفاة السائق وشخصين كانا برفقته في كابينة القيادة.

وأضاف أن المعاينة الأولية ترجح وقوع الحادث إلى السرعة وعدم الانتباه، مرجحا وجود سبب آخر مثل نوم السائق، أو غفلته، لأن طريقة وقوع الحادث تبين أنه لم يكن متيقظا بما يكفي حينما اصطدم بالمركبة الأولى، لافتا إلى أن كثيرا من الحوادث تقع في هذا التوقيت للسبب نفسه. وكان الزفين أكد لـ«الإمارات اليوم» في تصريحات سابقة، أن سير الشاحنات على شارع الإمارات يسبب مشكلة كبيرة، بسبب تفاوت السرعة بينها وبين المركبات الأخرى، ما يعد سببا لكثير من الحوادث.

وكشفت الصحيفة، أخيرا، في تحقيق حول أخطر الطرق في إمارة دبي، أن شارع الإمارات تصدر قائمة الشوارع الأكثر خطورة، خلال الربع الأول من العام الجاري، وخلال العام الماضي.

وأكد الزفين أن أحد أسباب زيادة مؤشر الحوادث المرورية على شارع الإمارات استخدام الشاحنات له، مشيرا إلى أن القانون يحدد ‬40 كيلومترا في الساعة فارقا في السرعة بين المركبات الثقيلة، التي تسير بسرعة ‬80 كيلومترا، إضافة إلى ‬20 كيلومترا هامش سرعة، فيما تستطيع المركبات الخفيفة السير بسرعة ‬140 كيلومترا.

واعتبر أن خطورة هذا الفارق تتضاعف في ظل استخدام الشاحنات مسارات عدة، على شارعي الإمارات ومحمد بن زايد، ما يزيد من صعوبة الرؤية بالنسبة للمركبات الخفيفة، التي تأتي من الخلف بسرعة كبيرة، وقد تفاجأ حينما تتجاوز شاحنة أمامها، بأخرى تسير ببطء على مسار مواز، فتصطدم بها، أو تنحرف بطريقة أكثر خطورة.

تويتر