احتراق محول يقطع الكهرباء عن ‬34 منزلاً في رأس الخيمة

النيران أتت على المحول الكهربائي بالكامل. الرمس نت

انقطعت الكهرباء، مساء أول من أمس، عن ‬34 منزلاً في منطقة الجولان في إمارة رأس الخيمة، إثر اشعال شخص معاق ذهنياً النيران في «أريكة» داخل منزله بالقرب من المحول الكهربائي في المنطقة، ما تسبب في اندلاع النيران في المحول الكهربائي واحتراقه بالكامل.

وتلقت غرفة العمليات في رأس الخيمة بلاغاً باندلاع حريق في محول كهربائي، وانتقلت سيارات الإطفاء والإسعاف ودوريات الشرطة لمكان الحادث، وتم اخماد النيران والسيطرة على الحريق، وتسليم ملف القضية للجهات المختصة لمعرفة أسباب اندلاع النيران. وقال مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، محمد صالح، لـ«الإمارات اليوم»، إن المعلومات الأولية التي توافرت لدى الهيئة تشير إلى إشعال معاق النيران في أريكة داخل منزله القريب من المحول الكهربائي، ما تسبب في انتقال النيران للمحول واحتراقه بالكامل، وانقطاع الكهرباء عن ‬34 منزلاً في منطقة الجولان.

وأوضح أنه فور انقطاع الكهرباء، وسيطرة الدفاع المدني على الحريق، تم ارسال أربع فرق فنية من الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه إلى المنطقة، وتم استبدال المحمول المحترق بآخر جديد. وأضاف أن العمل على تركيب المحول الجديد بدأ من التاسعة مساء الخميس حتى الثالثة فجر أمس، مضيفاً أن المحول يعمل بطاقة ‬1500 كيلوواط، وتم تركيب كابلات جديدة، وتوصيل الكهرباء للمنازل المتضررة.

تويتر