السجن ‬6 أشهر لبائع هدّد زوجين بنشر صورهما «عاريين».. والإبعاد لعامل هتك عرض خادمة

«المحكمة» قضت بإبعاد البائع عن الدولة بعد انقضاء مدة العقوبة. أرشيفية

عاقبت محكمة الجنايات في دبي بائعاً باكستانياً بالسجن ستة أشهر، لإدانته باستخدام موقع «فيس بوك» في تهديد زوجين هنديين بنشر صورهما عاريين.

وأمرت الهيئة القضائية، التي انعقدت أمس، بإبعاد المتهم عن الدولة بعد انقضاء مدة العقوبة، فيما كانت النيابة العامة أسندت للمتهم في أمر إحالة القضية إلى المحكمة جناية التهديد بإسناد أمور خادشة للشرف، باستخدام شبكة معلوماتية، وجنحة استغلال خدمة الاتصال في إزعاج الغير، المؤثمة بالقانون الاتحادي في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وقالت النيابة إن المتهم هدد وكيل سياحة (‬24 عاماً) وزوجته، سكرتيرة (‬24 عاماً)، عن طريق موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» بإسناد أمور خادشة للشرف بحقهما، إذ قرر أنه سينشر صورهما عاريين حال عدم إرجاعهما مبالغ مالية ادّعى أنهما اقترضاها منه.

وبين وكيل السياحة خلال التحقيق أنه كان يتلقى اتصالات على هاتفه من أرقام مختلفة عن طريق الانترنت، بشكل كثيف، قبل تقديمه البلاغ بنحو شهر، مشيراً إلى أنه في تلك الفترة تلقى طلب صداقة على موقع «فيس بوك» من المتهم الذي يعمل مع زوجته في الشركة نفسها، وفوجئ بعد قبوله طلب الصداقة بأن المتهم سرق الصور الخاصة بشقيقته وإحدى صديقاته وزوجته، إضافة إلى صور والديه، وعدّل تلك الصور، وركب جسماً على وجه شقيقته وهي ترتدي ملابس فاضحة، وجعل صديقته عارية تماماً، أما زوجته فقام بتركيب جسد خارجي إلا أنه ليس عارياً، وبعدها استغل تلك الصور المعدلة وأرسلها إلى أفراد عائلته وأحد أصدقائه.

كما عاقبت الهيئة القضائية عاملاً هندياً بالسجن ستة أشهر وقضت بإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، لاقترافه جناية هتك عرض خادمة سريلانكية بالإكراه.

وقالت النيابة العامة في أمر الإحالة إن المتهم (‬37 عاماً) دخل ليلاً إلى منزل كفيل المجني عليها، واستغلّ وجودها وحدها مع خادمة أخرى لارتكاب جريمته.

وأكدت المجني عليها في تحقيقات النيابة العامة أن المتهم طرق باب المنزل، وعندما فتحته له أخبرها بأنه يريد كفيلها، فأكدت له أنه غير موجود، وسلمها ورقة مكتوباً عليها رقم هاتف، وعندما حاولت أن تقفل الباب، دخل فناء المنزل بالقوة، وأمسكها من ملابسها، وبدأ التحرش بها، فصرخت وتمكنت من الفرار منه إلى غرفتها الملاصقة لجانب الفيلا، حيث كانت زميلتها، ثم أغلقت الباب.

وتابعت أن المتهم طرق باب الغرفة، وطلب منها أن تعطيه الورقة المدون عليها رقم هاتفه، خوفاً من أن تقدم شكوى بحقه للشرطة، فتكشف أمره.

وبينت المجني عليها أن المتهم كانت تفوح منه رائحة المشروبات الكحولية، مضيفة أنه لا تربطها أية علاقة بالمتهم. وقال صاحب المنزل إن المتهم كان يعمل لديه بمهنة سائق قبل اربع سنوات، وأنه طرده من العمل لعلمه بأنه يتعاطى المشروبات الكحولية، مضيفاً أن الخادمتين تعملان لديه منذ نحو سنة.

تويتر