دهس طفل أمام مدرسته في النهدة

سيارة اصتدمت بأخرى على شارع الشيخ زايد. من المصدر

أصيب أربعة أشخاص بإصابات راوحت بين البليغة والمتوسطة في أربعة حوادث مرورية وقعت في دبي، أخيراً، وفق مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء مهندس محمد سيف الزفين، الذي كشف أن تلك الحوادث شملت ثلاثة حوادث دهس، بينها حالة دهس طفل مواطن أمام مدرسته.

وجاء حادث دهس الطفل بعد يومين فقط من تحذيرات نشرتها «الإمارات اليوم» من جانب الزفين للآباء من سلوكيات عدة تعرض حياة الأطفال للخطر بالقرب من مناطق المدارس.

وقال الزفين إن الحادث وقع بالسيناريو نفسه الذي حذر منه، إذ وقع في الساعة السابعة من صباح أمس، حين انطلق طفل مواطن في الرابعة من عمره تجاه المدرسة في منطقة النهدة، بعد أن نزل من سيارة ذويه، وأثناء جريه صدمته مركبة، ما أدى إلى إصابته بإصابات متفاوتة ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأوضح الزفين أنه من حسن حظ الطفل أن المركبة صدمته من الجهة الجانبية، ما أسهم في إنقاذ حياته، مكرراً تحذيره للأسر بضرورة الاحتياط إلى أقصى درجة في مناطق المدارس لأنها تكون مقصداً لعدد كبير من السيارات في وقت الذروة، أثناء دخول الطلبة وخروجهم، ويصعب الانتباه إلى الأطفال بسبب صغر أحجامهم.

ولفت الزفين إلى أن حادث دهس وقع مساء الأحد في منطقة الرفاعة، حين تعرضت امرأة للدهس تحت عجلات مركبة يقودها شخص باكستاني، ما أدى إلى إصابتها بإصابات بليغة، ونقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم ولاتزال حالتها خطرة.

وأضاف أن الحادث الثالث وقع في الساعة العاشرة من صباح أول من أمس، حين اصطدمت مركبة بحاجز حديدي ثم اصطدمت بمركبة أخرى على شارع الشيخ زايد في الاتجاه المؤدي إلى أبوظبي، وأسفر عن إصابتين بسيطتين، وتدخلت الدوريات المرورية ودوريات مركز الشرطة لتيسير حركة المرور والإشراف على نقل المركبتين المتعطلتين.

وأشار إلى أن الحادث الأخير وقع في الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم نفسه، حين تعرض شخص للدهس في منطقة جميرا بيتش ريزدينس، وأسفر عن إصابة المدهوس بإصابة بليغة، وتم توقيف قائد المركبة الذي يحمل جنسية دولة آسيوية.

تويتر