إنقاذ 67 عاملاً من حريق في برج تحت الإنشاء

بعدسة القارئ رائد سعيد

أخلت فرق الإطفاء والإنقاذ بالدفاع المدني وشرطة دبي 67 عاملاً من برج تحت الإنشاء يتكون من 33 طابقاً، بجوار فندق العنوان في بر دبي تعرض لحريق محدود ظهر اليوم.
 
وقال مساعد المدير العام لشؤون الإنقاذ والإطفاء، العميد أحمد الصايغ، لـ "الامارات اليوم"، "إن البلاغ ورد في الساعة الواحدة والربع ظهراً عن اشتعال حريق في مبنى تحت الإنشاء، فانتقلت ثلاث فرق من الدفاع المدني قامت بالتعامل مباشرة مع الحريق الذي شب في (منور) البرج في كابلات كهربائية، لافتاً إلى أن الإطار المطاطي المحيط بالجزء النحاسي من الكابلات أحدث كميات كبيرة من الدخان عند احتراقه، فأثار مخاوف لدى فرق الإنقاذ من تعرض أي من العمال للاختناق، خصوصاً وأن فرق العمل لم تستطع في البداية تحديد مواقعهم في البرج.
 
وأضاف الصايغ أنه تم تقسيم فرق العمل إلى مجموعتين، الأولى للإطفاء بقيادة مدير العمليات المقدم علي حسن المطوع، والثانية للإنقاذ برئاسة الرائد حسين الرحومي، مشيراً إلى أن المجموعة الأولى سيطرت كلياً على الحريق، فيما بذلت الأخرى جهداً في مسح كل طابق للتأكد من إخلاء جميع الأشخاص الموجودين في المبنى وتفادى أن يتركوا وراءهم أي شخص.
 
وأشار إلى أن فرق العمل استخدمت أجهزة لطرد الدخان وتقليل كثافته حتى يتم إخلاء العمال، موضحاً أن الجميع خرجوا بسلام ما عدا قليل تعرضوا لإصابات بسيطة عولجت في موقع الحادث.

لو شاهدت الحادث ولديك لقطات مصورة أو فيديو، الرجاء ارساله على 1971ey@gmail.com
 

تويتر