إحالة ‬7 أشخاص إلى «الجنايات» لاتهامهم بحيازة وتعاطي مخدرات

أحالت النيابة العامة في دبي، خلال الأسبوع الماضي سبعة أشخاص، من بينهم خمسة يحملون جنسيات دول عربية، وآخران من دولتين آسيويتين إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم في قضايا جلب وحيازة وتعاطي مواد مخدرة ومؤثرات عقلية.

وتفصيلاً، قالت النيابة العامة، إن زائرين من دولة عربية جلبا وحازا مواد مخدرة بقصد التعاطي، عبارة عن ‬0.97 غراماً من مادة الحشيش، مبينة أن مفتشي الجمارك ضبطوا المتهمين أثناء دخولهما الدولة عبر أحد المنافذ الحدودية، عندما اشتبهوا فيهما وفتشوا المركبة التي كانت بحوزتهما وعثروا على قطعة داكنة اللون من مادة الحشيش كانت موضوعة في طفاية السجائر الأمامية للمركبة.

وتابعت أنه عند سؤال المتهمين من قبل أفراد الجمارك عن تلك المادة أنكرا علمهما بها، موضحة أنه عند تفتيش المتهم الثاني عثر بحوزته على ورق يستخدم في لف سجائر الحشيش فتم القبض عليهما وإحالتهما إلى النيابة.

إلى ذلك أسندت النيابة العامة إلى موظف من دولة عربية (‬27 عاماً) تهمة جناية تعاطي مؤثر عقلي مستخرج من المادة الفعالة في الحشيش.

وذكرت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أنه تم ضبط المتهم من قبل أفراد الإدارة، بعد ورود معلومات مؤكدة تفيد حيازته مواد مخدرة بقصد التعاطي، وبعد استصدار إذن من النيابة العامة.

كما اتهمت النيابة العامة شخصاً من دولة عربية عاطلاً عن العمل يدعى (ف.د.ع ـ ‬26 عاماً)، بتهمة جلب وحيازة مؤثرين عقليين بقصد التعاطي وتعاطي مؤثرين عقليين.

وبينت النيابة أن المتهم جلب وحاز مؤثرين عقليين بقصد التعاطي، عبارة عن ثلاثة أقراص تحتوي على مادة مخدرة، و‬204 أقراص تحتوي على مادة الترامادول في غير الأحوال المرخص بها قانونا، إضافة إلى تعاطيه مؤثرين عقليين.

وذكر أحد شهود الإثبات (ضابط)، أنه تم تكليفه من قبل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لإلقاء القبض على شخص يحوز ويتعاطى المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، مضيفاً أنه بعد ذلك تبين أن ذلك الشخص موجود في أحد مواقف هيئة الطرق والمواصلات، وعليه انتقل مع القوة إلى المكان، وشاهدوا المتهم جالساً في سيارة.

وتابع، أنه تم التحفظ على المتهم واستصدار إذن من النيابة لتفتيشه، وبيان ما إذا كان يحوز مواد مخدرة واعترف بأنه يحوز أقراص ترامادول في السيارة.

وبين أنه بناء على ذلك انتقل مع أفراد فريق ضبط إلى سيارة المتهم وبتفتيشها عثر على مجموعة من الأقراص كانت في جيب باب الكرسي الأمامي وأسفل مقعد السائق.

إلى ذلك أحالت النيابة موظفاً من دولة عربية (م.ح.ف ـ ‬30 عاماً) إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بتعاطي مواد مخدرة ومؤثرات عقلية وحيازتها بقصد التعاطي.

وأشارت إلى أن المتهم تعاطى مادة مخدرة ومؤثرات عقلية وهي مركبات «مورفين، ترامادول»، فضلاً حيازته مؤثرات عقلية (‬15) قرصاً وكبسولة تحتوي على مادة ترامادول.

وقالت الشرطة إنه تم العثور على المواد المخدرة في مركبة المتهم، وكان يخبئها في محفظة أدوات شخصية معلقة من جانب باب السائق. وفي قضية أخرى، وجهت النيابة العامة تهمة تعاطي مواد مخدرة لرجل أعمال من دولة آسيوية، قالت إنه تعاطى مواد مخدرة لمركبات الافيون والمورفين والكودايين.

وأوضح أمر الاحالة أن المتهم اعترف في تحقيقات النيابة أنه تعاطى مخدر الأفيون. وفي السياق ذاته، أحالت النيابة العامة سائقاً يحمل جنسية دولة آسيوية إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، لاتهامه بتعاطي مؤثرات عقلية.

تويتر