براءة متهم من حيازة ‬83 كيلوغرام حشيش وسجنه ‬4 سنوات للتعاطي

برأت محكمة الجنايات في رأس الخيمة، أمس، المواطن (م.ن) من تهمة حيازة ‬83 كيلوغراماً من مادة الحشيش، وقضت بسجنه أربع سنوات بتهمة تعاطي المواد المخدرة، نطق بالحكم المستشار يوسف رجب.

وكانت النيابة العامة في رأس الخيمة وجهت تهمة حيازة مواد مخدرة، وتعاطي مادة الحشيش، للمتهم (م.ن)، وأنكر المتهم جميع التهم المنسوبة إليه.

من جهته، قال محامي الدفاع رمزي العجوز، إن المحكمة استندت في حكم البراءة إلى عدم وجود إذن من النيابة العامة لضبط وتفتيش المتهم، وبانتفاء أركان جريمة حيازة الحشيش، وعدم معقولية الواقعة لعدم ثبوت أدلة تشير إلى حيازة المتهم للمواد المخدرة، لافتاً إلى أنه سيتولى استئناف حكم السجن أربع سنوات أمام محكمة الاستئناف.

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي شرطة رأس الخيمة معلومات تفيد باخفاء المتهم كمية من مخدر الحشيش أسفل لوحة إعلانية بداية من مخرج ‬122 على شارع الشيخ محمد بن زايد، وصولاً إلى جامعة الاتحاد على الطريق نفسه.

وأوضح تقرير الشرطة أنه تم وضع كمين لضبط المتهم لحظة وصوله، من خلال التعرف الى مواصفات المركبة التي يقودها، وعند وصوله وضع حقيبتين أسفل لوحة اعلانية على الطريق، واتجه بمركبته بصحبة شخص آخر نحو إمارة الشارقة.

وتولت الجهات المعنية بمراقبته متابعة حركة سيره، وعند وصوله الى إمارة الشارقة قامت شرطة رأس الخيمة، بالتنسيق مع شرطة الشارقة، بنصب كمين لضبط المتهم ومرافقه في المــركبة.

وتابع التقرير أنه لحظة اقتراب السيارة من نقطة التفتيش التي وضعتها الشرطة فرّ المتهم من السيارة مع زميله، وتمت ملاحقتهما وتم ضبط المتهم الاول، الذي اعترف في تحقيقات الشرطة أنه ساعد زميله في إخفاء كمية من مخدر الحشيش خلف لوحة اعلانية، وتمت مصادرة كمية المخدرات المـــضبوطة وتزن ‬83 كيلوغراماً من الحشيش، وإحالة المتهم إلى النيابة لاستكمال التحـــقيقات.

تويتر