تفاعلاً مع مبادرة «دمي لوطني»

فندق «جلوريا» يقدم ‬120 تبرعاً بالدم

الفندق سينظم حملات مشابهة تكريساً لمبدأ المشاركة المجتمعية. تصوير: أشوك فيرما

تفاعل فندق ««جلوريا» في دبي مع مبادرة «دمي لوطني» التي أطلقتها «الإمارات اليوم» بالتعاون مع خدمة الأمين في شرطة دبي، وهيئة الصحة في دبي، إذ نظم الفندق حملة للتبرع بالدم استقبلت ما يزيد على ‬120 متبرعاً من جنسيات مختلفة.

وقال المدير العام للفندق، فريدي فريد، ان الفندق تفاعل مع المبادرة الإنسانية، كونها توفر كميات من الدم اللازم لإنقاذ مرضى الثلاسيميا ومصابي الحوادث والخاضعين للعمليات الجراحية في مستشفيات الدولة.

وأكد أن الفندق سينظم حملات مشابهة، تكريساً لمبدأ المشاركة المجتمعية.

وأضاف «هناك مرضى هم في أمسّ الحاجة لقطرات الدم، كونه ينقذهم من الموت، لكنهم لا يستطيعون شراءه، ولا يستطع أحد تصنيعه، والسبيل الوحيد أمامهم أن يتبرع لهم أحد بكيس دم».

وذكر أن الحملة التي أطلقها فندق جلوريا لاقت استجابة كبيرة من مختلف موظفي الفندق، وبعض الموظفين العاملين في المؤسسات الخاصة في مدينة دبي للإنترنت.

من جانبه، قال مدير العلاقات العامة والاتصال الحكومي في الفندق، محمد الرفاعي، إن فندق «جلوريا» حريص على المشاركة في الفعاليات المجتمعية، ودعم الجهود التي تخدم الوطن.

وأشار إلى أن الفندق نظم في نوفمبر الماضي حملة للتبرع بالدم، استقبل خلالها ‬100 متبرع، لافتاً إلى أن عدد المتبرعين فاق السعة الاستيعابية لبنك الدم المتنقل، ما دعا إلى تنظيم حملة أخرى.

وقدم مركز دبي للتبرع بالدم التابع لهيئة الصحة في دبي، مستلزمات التبرع لموظفي الفندق، واستقبلهم في بنك الدم المتنقل.

وأثنت مديرة مركز دبي للتبرع بالدم، الدكتورة ليلى الشاعر، على المبادرة، داعية مؤسسات القطاع الخاص إلى إطلاق مبادرات مماثلة لتوفير الدم للمرضى المحتاجين.

ولفتت إلى أن القطاع الخاص له أهمية كبرى في توفير احتياج المركز خلال العطلات الرسمية، موضحة أن الدوائر أو الهيئات الحكومية تتوقف عن العمل في العطلات، بينما يحصل المركز على احتياجه من الدم خلال الإجازات بفضل تبرع موظفي القطاع الخاص.

يشار إلى أن حملة «دمي لوطني» هي جزء من مبادرة «تبرع» التي أطلقتها «الإمارات اليوم» بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي، مطلع العام الماضي لسد النقص في كميات الدم المطلوبة للمرضى في المستشفيات.

تويتر