«نيابة دبي» تحيل ‬5 قضايا مخدرات إلى «الجنايات»

محاكمة زائرة عربية بحيازة مخدرات. تصوير: باتريك كاستيلو

أحالت النيابة العامة في دبي، أمس، خمس قضايا حيازة وتعاطي مواد مخدرة وقضية سرقة واحدة إلى محكمة الجنايات.

وتعود تفاصيل القضية الأولى، بحسب التحقيقات، إلى أغسطس الماضي، عند وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد بوجود كميات كبيرة من المواد المخدرة بحوزة شخص زائر من جنسية دولة آسيوية، ويبحث لها عن ناقل إلى دولة الكويت. وقالت تحقيقات النيابة إنه بالتنسيق بين مصدر المعلومات وشخص موجود في الكويت أخبره بأن الكمية ستكون بالقرب من فندق كاليفورنيا بمنطقة النخيل في نايف، وأعطاه بيانات الشخص الذي سيوصلها، وبعد التوثق من البيانات تم استصدار إذن من النيابة لإلقاء القبض على المتهم عند إحضاره الكمية.

وبينت أن المصدر توجه بعد ذلك إلى المكان المتفق عليه لتسلم البضاعة، مضيفة أنه أثناء ذلك شاهدت الشرطة المتهم يحمل على ظهره حقيبة وأخرى كان يسحبها ووضعهما أمام الفندق، إذ كانـت تبدو عليه علامات الريبة والحـذر، وابتعد عن الحقيبتين ‬15 خطوة وظل يراقبهما.

وتابعت أنه في غضون ذلك ورد اتصال إلى المصدر من الشخص الموجود في الكويت يخبره بأن الكمية موجودة في المكان المحدد لها، وعليه أعطت الشرطة المصدر الإشارة المتفق عليها، وتم القاء القبض على المتهم، وبتفحص الحقيبتين تبين وجود ‬50 لوحاً من مادة الحشيش بداخلهما، مضيفة أنه بعد اقتياد المتهم ومعه المضبوطات إلى الإدارة العامة، أفاد بأنه يحوز كمية أخرى في منزله، الذي تبين خلال تفتيشه وجود ‬100 كيلوغرام من مادة الحشيش.

في السياق ذاته، أحالت النيابة العامة زائرة من الجنسية التايلاندية الى محكمة الجنايات، بتهمة حيازتها، أثناء ضبطها في مطار دبي الدولي عند دخولها الدولة، ‬63 كبسولة تحتوي على مادة الكوكايين، كما أحالت النيابة المتهم (ا.م.ع - ‬25 عاماً) إلى محكمة الجنايات بتهمة تعاطي مؤثرين عقليين، وقالت النيابة إن تقرير المختبر الجنائي بين أن المتهم تعاطى الحشيش ومادة ترامادول.

وفي قضية تعاطٍ أتهمت النيابة العامة زائراً من جنسية دولة عربية بجلب وإحراز مادتين مخدرتين (حشيش وهروين) بقصد التعاطي. كما اتهمت النيابة العامة حارساً بنغالياً (‬25 عاماً) بحيازة مادة مخدرة هي ‬180 غراماً من مادة الماريغوانا.

وفي قضية السرقة أحالت النيابة العامة خادمة من الجنسية الإثيوبية إلى محكمة الجنايات لإدانتها بسرقة ساعة يد بقيمة ‬35 ألف درهم، وحقيبة يد نسائية بقيمة ‬6500 درهم من مخدومتها.

تويتر