‬11 سجيناً مواطناً ينتظرون تبرعات لإطلاق سراحهم

اختار «صندوق الفرج» في وزارة الداخلية ‬11 سجيناً مواطناً، ضمن الحملة الإنسانية التي أطلقتها «الإمارات اليوم» ووزارة الداخلية ممثلة بـ«صندوق الفرج»، لإطلاق سراحهم، تزامناً مع حملة أسبوع النزيل الخليجي، التي انطلقت تحت اسم «أسرتي بين أيديكم»، في حين تستهدف الحملة أيضاً مساعدة ودعم ‬125 أسرة مواطنة وخليجية «تمرّ بظروف معيشية صعبة، في ظل غياب معيلهم الوحيد في سجون الدولة».

وتأتي الحملة ضمن مذكرة التفاهم التي وقّعت بين الصحيفة و«صندوق الفرج»، وأسهمت في إطلاق سراح العديد من نزلاء المنشآت الإصلاحية والعقابية المتعثرين في قضايا مالية وديات شرعية. وتم تزويد «الإمارات اليوم» بأعداد السجناء المتعثرين مالياً، بعد دراسة أوضاعهم واعتمادهم من لجنة دراسة حالات السجناء في الصندوق.

ودعا الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ورئيس مجلس إدارة «صندوق الفرج»، اللواء ناصر سيف لخريباني النعيمي، المؤسسات الحكومية والخاصة إلى التركيز على المسؤولية الاجتماعية، لأن هناك مسؤولية على عاتق هذه المؤسسات تجاه جميع فئات الشعب، ومن بينها فئة السجناء المعسرين وأسرهم».

وأفاد مدير عام «صندوق الفرج» التابع لوزارة الداخلية، العقيد أحمد سعيد البادي، بأن «ملفات السجناء أُخضعت للدراسة للتأكد من مدى أحقية أصحابها في المساعدة، وجرى استبعاد أصحاب القضايا الجنائية والمخلّة بالآداب، حتى لا تذهب أي مساعدة إلى شخص لا يستحقها».

وتابع أن «الصندوق فتح المجال لمساعدة أسر النزلاء في الحملة، وذلك بتوجيهات مـن سموّ الشيخ سيف بـن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية».

وأفاد رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، بأن «الحملة تأتي في إطار إنساني لمساعدة النزلاء وأسرهم على مستوى الدولة»، معرباً عن أمله في أن يقدم المتبرعون والمحسنون في الوطن ما يكفي للإفراج عن المستفيدين.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2012/12/01-2-88%20(2).jpg

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2012/12/FARJ_20EY.jpg

 

 

تويتر