محاكمة سائقين دون رخص ومخمورين تسبّبوا في حوادث

نظرت محكمة الجنح في عجمان، أمس، 15 قضية مرورية متهم فيها سائقون قادوا مركبات من دون رخصة قيادة أو برخص مسحوبة دون علم اصحابها، متسببين بحوادث مرورية ودهس راح ضحيتها طفل، فضلا عن اتهام سائقين بقيادة مركبات تحت تأثير مشروبات كحولية وحبوب مخدرة أدت إلى حوادث تصادم بين مركبات وإتلاف مال مملوك للغير، وحددت هيئة المحكمة جلسات أخرى للنظر في القضايا وإصدار أحكام فيها.

وتفصيلاً، مثل متهم لا يحمل رخصة قيادة استخدم مركبة دون علم مالكها وتسبب في حادث صدم مركبة متوقفة، إذ قاد السيارة بلوحة أرقام مزورة دون أن يأخذ الحيطة والحذر وصدم مركبة متوقفة ثم هرب من موقع الحادث، كما مثل متهمان قاد أحدهما مركبة على الطريق دون رخصة سياقة، وعندما طلبت منه دورية الشرطة التوقف رفض وعمل على تضليل رجال الشرطة، كما اتهم صديقه الذي أعطاه المركبة على الرغم من علمه بأنه لا يملك رخصة، ونظرت المحكمة أيضاً قضية متهم ضُبط يقود مركبته برخصة سياقة مسحوبة نتيجة ارتكابه حوادث مرورية في السابق.

ومثل سائق قاد سيارة دون علم مالكها وتسبب في حادث دهس رجل، عندما حاول الرجوع للخلف بسبب عدم انتباهه وعدم امتلاكه رخصة قيادة، كما اتهم مخمور آخر ارتكب حادث دهس وهرب من الموقع، وحسب لائحة الاتهام فإن المتهم نتيجة قيادته تحت تأثير المشروبات الكحولية فقد تركيزه ولم يأخذ الحيطة والحذر، ما أدى إلى دهس رجل في الطريق.

وكما نظرت قضية ثلاثة سائقين كانوا في حالة سكر وتسببوا في صدم ست مركبات والهروب من مكان الحادث، ونظرت المحكمة أيضاً في قضيتي قيادة تحت تأثير المخدرات نتج عن الحادث الأول دهس امرأة، والثاني صدم رصيفاً ولوحة مرورية دون إصابات بشرية.

ومثل خمسة متهمين، بينهم سائق لا يملك رخصة قياد،ة وآخرون لم يلتزموا بقواعد السير والمرور، ما نتج عنه حادث دهس طفل وحادث تصادم بين مركبتين وسقوط ثالثة في حفرة.

 

تويتر