السجن 3 سنوات لـــ 4 متهمين باغتصاب أوزباكستانية

«المحكمة» عاقبت اثنين من المتهمين بالخطف. تصوير: إريك أرازاس

قضت محكمة الجنايات في أبوظبي في جلستها أمس، بالسجن ثلاث سنوات لأربعة مواطنين متهمين باغتصاب فتاة أوزباكستانية، بالإضافة إلى ستة أشهر للمتهمين الأول والثاني بتهمة الاختطاف، وثلاثة أشهر بتهمة سرقة المجني عليها، فيما قضت المحكمة ببراءة المتهمين الآخرين من تهمتي الاختطاف والسرقة.

وكانت المحكمة استمعت خلال الجلسات السابقة إلى أقوال المجني عليها والمتهمين والدفاع الحاضر عنهم، وتعود وقائع القضية إلى ورود بلاغ للشرطة من المجني عليها، تؤكد تعرضها للاغتصاب على أيدي الجناة، بعد ركوبها سيارة أحدهم لتوصيلها إلى منزلها بعد انتهاء حفلة في ديسكو أحد الفنادق.

وأضافت أنها فوجئت بوجود شخص آخر مختبئ داخل السيارة وشلّ حركتها، ثم اقتاداها إلى مكان صحراوي واغتصباها واتصلا بآخرين للاشتراك معهما في الجريمة، وفي أثناء ذلك قام المتهمان الأول والثاني بسرقة مجوهراتها وأموالها التي تحتفظ بها في حقيبة يدها.

وكان دفاع المتهمين أكد أن القضية بكاملها ادعاء من جانب المجني عليها لابتزاز المتهمين، مشيرين إلى أن تقرير الطب الشرعي أثبت أنه لا يوجد أي دليل على أن المجني عليها تعرضت للاغتصاب وهو ما يتناقض مع أقوالها، كما قدم الدفاع تنازلاً من المجني عليها عن حقها في القضية.

وقال الدفاع إنه لا يوجد أي دليل على قيام المتهمين بارتكاب جريمة الاختطاف والسرقة بحق المجني عليها، فيما قال المتهمون إنهم قابلوا المجني عليها أثناء سيرهم بالسيارة بالقرب من أحد الفنادق واستوقفتهم لتوصيلها إلى منزلها، وبعد أن ركبت السيارة اكتشفوا أنها مخمورة فقاموا بإنزالها عند أول إشارة مرورية.

تويتر