سحب 100 رخصة من سائقي شاحنات للتجاوز الخاطئ في أبوظبي

سحبت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي 100 رخصة قيادة لمدة ثلاثة شهور، إضافة إلى غرامة مالية بلغت 10 آلاف درهم، من قائدي الشاحنات، الذين تجاوزوا بصورة خطرة على طريق الشاحنات في أبوظبي، خلال الأسابيع الثلاثةالماضية، وذلك في إطار حملة شاملة للحد من الحوادث المرورية التي تقع بسبب التجاوز.

وأكد مدير إدارة مرور الطرق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، العقيد حمد ناصر البلوشي، خطورة الحوادث المرورية، التي تقع بسبب تجاوز الشاحنات، مشيراً إلى أن عدد الحوادث المرورية التي وقعت على طرق الشاحنات «أبوظبى العين ـ طريق الشاحنات دبي»، خلال الثمانية أشهر الماضية؛ بلغ نحو 43 حادثاً مرورياً للشاحنات، أسفرت عن وفاة 12 شخصاً وإصابة سبعة آخرين إصابات بليغة .

وأكد الاهتمام الذي توليه استراتيجية السلامة المرورية لشرطة أبوظبي، لخفض حوادث الشاحنات الثقيلة، وما ينتج منها من وفيات وإصابات بالغة على طريق الشاحنات.

وقال إن «المديرية» طبقت العديد من الإجراءات التي هدفت إلى توفير السلامة المرورية، وتلافي المخاطر التي تسببها حوادث الشاحنات، من خلال تحديد سرعاتها على الطرق الخارجية بـ80 كيلومتراً في الساعة، وإيقاف حركة سيرها على الطرق الخارجية في حال انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، بسبب الضباب وتقلبات الطقس، وذلك إلى حين وضوح الرؤية، بجانب تحديد طرق سيرها وحظر دخولها إلى مدينة أبوظبي، خلال أوقات الذروة، وخلال الأحوال الجوية المتغيرة.

وأكد رئيس قسم الطرق الخارجية في إدارة مرور الطرق الخارجية بالمديرية، الرائد محسن المنهالي، أن القانون يلزم سائقي الشاحنات التقيد بالحمولة المحددة، والتأكد من تثبيتها بالشكل الصحيح، لتجنب تساقط الحمولة وتناثرها على الطريق؛ ما ينتج عنه وقوع حوادث خطرة، وعرقلة لحركة المرور، وتسببها في انفجار الإطارات نتيجة الضغط العالي عليها، وتأثيرها في مواصفات الطريق.

تويتر