"مرور أبوظبي" تسحب 100 رخصة قيادة من سائقي شاحنات للتجاوز بصورة خطرة

سحبت مديرية المرور والدوريات، بشرطة أبوظبي، 100 رخصة قيادة لمدة 3 شهور، إضافة إلى غرامة مالية بلغت 10 آلاف درهم من قائدي الشاحنات الذين تجاوزوا بصورة خطرة على طريق الشاحنات بأبوظبي خلال الثلاثة أسابيع الماضية، وذلك في إطار حملة شاملة للحد من الحوادث المرورية التي تقع بسبب التجاوز.

وأكد مدير إدارة مرور الطرق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، العقيد حمد ناصر البلوشي، خطورة الحوادث المرورية التي تقع بسبب تجاوز الشاحنات، مشيراً إلى أن عدد الحوادث المرورية التي وقعت على طرق الشاحنات "أبوظبى العين- طريق الشاحنات دبي" خلال ثمانية شهور من العام الجاري بلغت نحو 43 حادثاً مرورياً للشاحنات أسفرت عن وفاة 12 شخصاً وإصابة 7 آخرين بإصابات بليغة.

كما أكد الاهتمام الذي توليه استراتيجية السلامة المرورية لشرطة أبوظبي لخفض حوادث الشاحنات الثقيلة وما ينتج منها من وفيات وإصابات بالغة على طريق الشاحنات.

وقال إن "المديرية" طبقت العديد من الإجراءات التي هدفت إلى توفير السلامة المرورية وتلافي المخاطر التي تسببها حوادث الشاحنات من خلال تحديد سرعاتها على الطرق الخارجية بـ"80" كيلومتراً في الساعة وإيقاف حركة سيرها على الطرق الخارجية في حال انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بسبب الضباب وتقلبات الطقس وذلك إلى حين وضوح الرؤية بجانب تحديد طرق سيرها وحظر دخولها إلى مدينة أبوظبي خلال أوقات الذروة وخلال الأحوال الجوية المتغيرة.

بدوره أكد رئيس قسم الطرق الخارجية في إدارة مرور الطرق الخارجية بالمديرية، الرائد محسن المنهالي، تكثيف الرقابة المرورية على طريق الشاحنات للحد من مخاطر التجاوز والأسباب التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية.

وأوضح المنهالي أن القانون يلزم سائقي الشاحنات التقيد بالحمولة المحددة والتأكد من تثبيتها بالشكل الصحيح لتجنب تساقط الحمولة وتنأثرها على الطريق مما ينتج عنه وقوع حوادث خطرة وعرقلة لحركة المرور وتسببها في انفجار الإطارات نتيجة الضغط العالي عليها وتأثيرها على مواصفات الطريق.

وأشار المنهالي إلى أن السلامة المرورية مسؤولية يجب أن تسهم في ترسيخها تلك الشركات من خلال حث السائقين على الإلتزام بقانون المرور وعدم التسبب في الحوادث المرورية نتيجة للانتقال المفاجئ للشاحنة من مسرب إلى آخر دون تنبيه سائقي المركبات الأخرى وهو ما يؤدي إلى عرقلة حركة السير.

تويتر