الهنود أكثر تسبباً للحوادث المميتة و«دبي العابر» أخطر الشوارع

وفاة 76 شخصاً بحوادث مرورية خلال 8 أشهر

«العابر» يُعد أكثر شوارع دبي خطورة من حيث حوادث السير. الإمارات اليوم

سجلت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، وفاة 76 شخصاً بحوادث مرورية، خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري مقابل 88 حالة وفاة في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال مدير مرور دبي، اللواء مهندس محمد سيف الزفين، إن الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري شهدت وفاة 76 شخصاً بحوادث مرورية، وتصدرت شوارع دبي العابر والإمارات والشيخ زايد قائمة الشوارع الأكثر خطورة من حيث عدد الوفيات. وأوضح الزفين أن السائقين الهنود تصدروا قائمة الحوادث المتسببة في وفيات بواقع 216 حادثاً، متسببين في وفاة 23 شخصاً يليهم الباكستانيون الذين تسببوا في وفاة 20 شخصاً في 235 حادثاً خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري نتج عنها إصابة 382 بإصابات متفاوتة، ويأتي الإماراتيون في المرتبة الثالثة إذ تسببوا في وفاة 15 شخصاً في 196 حادثاً. وأضاف الزفين أن مخالفة عدم تقدير مستعملي الطريق تصدرت قائمة المخالفات المتسببة في وقوع وفيات بواقع 20 حالة وفاة، يليها الانحراف المفاجئ بواقع 15 حالة وفاة، وجاء في المركز الثالث مخالفة الدخول الى الشارع قبل التأكد من خلوه بواقع سبع حالات وفاة، فيما سجلت مخالفة عدم ترك مسافة كافية 317 حادثاً أسفرت عن خمس وفيات و280 مصاباً.

وعزا الزفين انخفاض مؤشر الوفيات المرورية إلى تكثيف الدوريات الامنية وحملات التوعية، إضافة الى الاعلان عن مبادرة النقاط البيضاء التي نالت اعجاب الجمهور، والتي اعلن عنها للمرة الاولى في شهر ابريل الماضي.

وأوضح أن شارع دبي العابر سجل سبع وفيات، فيما سجل شارع الشيخ زايد أربع وفيات وشارع الإمارات أربع وفيات في الفترة ذاتها، وسجلت منطقتا ميناء جبل علي والخوانيج ثلاث وفيات لكل منهما منذ يناير وحتى اغسطس، فيما سجل شارعا الخيل ودبي العين حالتي وفاة لكل منهما.

تويتر