محاكمة عامل طعن زميله

نيابة ديرة: المتهم قتل عمداً المغدور به إثر خلافات سابقة. الإمارات اليوم

نظرت محكمة جنايات دبي، أمس، أولى جلسات محاكمة عامل طعن زميله بسكين، إثر خلافات بشأن العمل، وادعى أن المجني عليه عرض عليه ممارسة الجنس معه، بينما أفاد شهود بأن الضحية كان حسن السلوك ومتديناً، ونفوا ادعاءات المتهم.

وقالت نيابة ديرة إن المتهم (باكستاني - 22 عاماً) قتل عمداً ومع سبق الإصرار المغدور به، إثر خلافات سابقة بينهما، حملها المتهم ضغينة وكرهاً في قلبه، وفي يوم الواقعة وإثر مشادة كلامية بينهما استشاط المتهم غضباً وسولت له نفسه المريضة الانتقام من المجني عليه والتخلص منه نهائياً بإزهاق روحه، فاستل سكيناً كانت معه وتوجه إليه وهو مستلقياً على السرير بسبب المرض، فاستغل ضعفه وغافله بطعنتين قويتين نفذتا إلى تجويف البطن قاصداً الإجهاز عليه، ولم يتركه حتى خمدت حركته، فأغلق عليه باب الغرفة بالمفتاح ثم غادر، مستيقناً هلاك المجني عليه لا محالة.

وتورط في القضية ذاتها شخص آخر من موطن المتهم نفسه يبلغ من العمر (23 عاماً)، اتهمته النيابة بأنه آوى المتهم الأول، وعاونه على الفرار من العدالة، مع علمه بارتكابه جريمة القتل، وذلك بأن استقبله في سكنه في منطقة الرويس، ومكّنه من المبيت عنده، كما نقله في اليوم التالي إلى مقر سكن أحد معارفه، وحضر إلى إمارة دبي لأخذ أمتعة المتهم الأول، ليستمر في إيوائه ومساعدته على الفرار.

وأفاد صديق المجني عليه بأنه ورده اتصال من الضحية يخبره فيه بأنه تعرض للطعن من قبل المتهم، ويطلب حضوره إليه فوراً، وعند وصوله إليه شاهد الباب مقفلاً من الخارج ففتحه ورأى المجني عليه ممسكاً ببطنه ومتعباً جداً، فاتصل بالشرطة والإسعاف، وأضاف أنه شاهد سكيناً مكسورة على الأرض في الغرفة بالقرب من المجني عليه. وقال إن المجني عليه حسن السلوك وملتزم ديناً، ويقرأ القرآن، لذا فمن المستحيل أن يعرض على المتهم ممارسة الجنس.

وأفاد شقيق المجني عليه أن شقيقه أخبره قبل يومين من الواقعة بحدوث خلافات بينه وبين المتهم في موضوع العمل، وتحديداً في استخدام أنبوب رش الماء، كما أن مشكلات أخرى وقعت بينهم بسبب حضور زميل المتهم وسكنه معهم في الغرفة، ما تسبب في ازدحام الغرفة بهم ونشوء خلافات.

وقال إن شقيقه أخبره وهو في المستشفى بأنه كان مريضاً يوم الواقعة، فحضر إليه المتهم وسأله عن مرضه، فقال له إنه يشعر بألم في البطن، فطلب منه رفع قميصه ليرى مكان الألم، وفي ذلك الوقت طعنه طعنتين في صدره. وأشار إلى أن شقيقه توفي بعد أربعة أيام من الواقعة، ونفى بشدّة أن يكون شقيقه عرض ممارسة الجنس على المتهم.

تويتر