القبض على شخصين يبيعان بطاقات هاتف تسرق المكالمات

قبضت شرطة الشارقة على حارس بناية وشريك له يبيعان بطاقات هاتف تستخدم لسرقة المكالمات الدولية، ويتمكن مستخدمها من التحدث لـ10 ساعات متواصلة، مقابل بطاقة بقيمة 30 درهماً فقط. واعترف المتهمان بالحصول على البطاقات عن طريق البريد الإلكتروني، بواسطة شخص يقيم في إحدى الدول الغربية، بغرض المتاجرة بها في الدولة، ما يعد خرقاً لقانون تنظيم الاتصالات، ويشكل إضرارا بالاقتصاد الوطني.

وكانت معلومات توافرت لأجهزة التحريات والمباحث الجنائية تفيد بقيام المتهمين بالتعدي على القانون والمتاجرة بالبطاقات دون الحصول على ترخيص بذلك من هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة، وبعد التأكد من صحة المعلومات تم تشكيل فريق أمني للبحث عن المشتبه فيهما والقبض عليهما.

ومن خلال البحث والتحري، تمكن الفريق من تحديد هـوية المتـهمين، وتبين أن أحدهما يعمل حارس بناية في إحدى المناطق السكنية في الشارقة.

وبعد استيفاء الإجراءات القـانونـية دهم الفـريق موقعـهما، وتمكن من القبض على المتهم الأول وبحوزته مجموعة من البطاقات. وبمواجهته، اعترف بالمتاجرة بالبطاقات التي قال إنه حصل عليها من شخص آخر، وتمكن الفريق من التـوصل إلى المتهـم الثاني والقبـض عليه وبحـوزته مجموعة كبيرة من البطاقات، وقد اعترف ببيع البطاقات للمتهم الأول مقـابل 22 درهماً للبطـاقة الواحـدة.

وعند سؤاله عن مصدر البطاقات، أفاد بأن شخصا يقيم فى إحدى الدول الغربية يزوده بها عن طريق إرسال أرقام البطاقات عبر البريد الإلكتروني، فيقوم هو بنسخ الأرقام على قصاصات ورقية، ويبيعها للمتهم الثاني الذي يبيعها مقابل 30 درهماً للبطاقة.

تويتر