متسللان يسرقان عملاء بنوك.. ويخطفان حقائب نساء

المتهمان بعد القبض عليهما. من المصدر

ضبطت شرطة الشارقة شخصين أفغانيين بتهمة سرقة عملاء البنوك وخطف حقائب النساء، وتبين من خلال التحقيق أنهما دخلا الى الدولة متسللين، وشرعا في التربص بعملاء البنوك من الرجال وخطف حقائب النساء.

وكانت شرطة الشارقة تلقت بلاغات عدة يفيد أصحابها بتعرضهم للسرقة أثناء مغادرتهم البنوك وبحوزتهم مبالغ مالية، كما تلقت بلاغات اخرى بخطف حقائب نساء أثناء مغادرتهن البنوك. فتم تشكيل فريق أمني من رجال التحريات والمباحث الجنائية للبحث عن مرتكبي هذه السرقات، ومن خلال البحث والتحري تمكن الفريق من تحديد هوية شخص يشتبه في أنه على صلة بجرائم السرقة.

وبالقبض عليه ومواجهته، اعترف بتورطه في عدد من السرقات بالاشتراك مع شخص آخر، تمكن الفريق من القبض عليه، واعترف بمشاركته في ارتكاب جرائم السرقة بالحيلة من عملاء البنوك، وبالتدقيق على المتهمَين تبين أنهما دخلا الى الدولة عن طريق التسلل، ومن خلال عرضهما على بعض أصحاب البلاغات تعرفوا إليهما وبناءً عليه تم توقيف المتهمَين وإحالتهما الى النيابة العامة.

وطالبت شرطة الشارقة عملاء البنوك ضرورة الحيطة والحذر واتخاذ التدابير الكفيلة بحمايتهم من التعرض لمثل هذه الجرائم وعدم التجاوب مع أي شخص يحاول إيهامهم بوجود اعطال في سياراتهم، وعدم ترك الأموال بالسيارة عند مغادرة البنك لأي سبب والتأكد من وضع المبالغ المالية في أماكن آمنة حتى لا تسهل سرقتها.

تويتر