«نيابة دبي» تنهي تحقيقاتها في قضية «وديمة» الأسبوع الجاري

المستشار عصام عيسى الحميدان: النائب العام لإمارة دبي .

أكد النائب العام لإمارة دبي المستشار عصام عيسى الحميدان لـ «الإمارات اليوم» أن النيابة ستنتهي من التحقيق في قضية الأب المتهم بقتل ابنته نهاية الأسبوع الجاري، وتُحيلها إلى القضاء بعد عرض ملف الدعوى عليه لدراسته «في حال لم يستجد طارئ يدعو إلى التأخير».

وأضاف أن نيابة الأسرة والأحداث شكّلت فريق تحقيق، ووضعت خطة عمل لإنجازها سريعاً، سعياً منها لتحقيق العدالة، وضمان حقوق الأطراف كافة، المتهم والمجني عليه والمجتمع الذي يمثله كنائب عام، على حد قوله. ووصف الحميدان الجريمة بأنها بشعة في وقائعها الأولية، إذ «ارتُكبت بلا رحمة وبلا شفقة بالضحية»، معتبراً أنها «قضية رأي عام، فقد هزت المجتمع كله». وتابع أن «من حق المجني عليها تقديم الجاني للقضاء».

يشار إلى أن شرطة دبي أعلنت الخميس الماضي، القبض على رجل قتل ابنته، بعد تعذيبها هي وشقيقتها التي تصغرها بعام واحد، بمشاركة امرأة ارتبط بها بعلاقة غير شرعية، ثم دفنها في منطقة رملية مهجورة بين دبي والشارقة، وبدأت النيابة من حينها التحقيق في الواقعة مع المتهمين المحبوسين على ذمة القضية. وقال الحميدان إن النيابة تستمع في تحقيقاتها إلى المتهمين وشهود الإثبات، فضلاً عن شهادة شقيقة الضحية الصغرى، على سبيل الاستئناس برأيها، وهو حق قرره القانون يدعم قائمة الإثبات، مع الحرص على مطابقة تلك الأدلة مع التقارير الفنية التي سترد من إدارة الأدلة الجنائية في شرطة دبي. وعن الاتهام الذي ستوجهه النيابة إلى المتهمين (الأب وعشيقته)، قال إن «الحديث عن تكييف تُهمة لايزال سابقاً لأوانه لعدم  جاهزية أوراق الدعوى واستكمال التحقيقات». وأضاف أن «النيابة العامة طالبت بنصوص عقابية معينة لمعرفة ما إذا كانت تنطبق على ظروف الواقعة أم لا، بما في ذلك المطالبة بإعدام المتهمين من عدمه». يشار إلى أن نيابة الأسرة والأحداث في دبي تُحقق في الواقعة برئاسة المستشار محمد رستم، وهي نيابة متخصصة بالتحقيق في الجرائم الواقعة بين الأقارب.

تويتر