ضبط عصابة متخصصة في سرقة عملاء بنوك

المتهمون الستة بعد القبض عليهم. من المصدر

ألقت شرطة الشارقة القبض على عصابة تضم ستة أفغان تخصصوا في سرقة عملاء البنوك.

وكانت مراكز شرطة الشارقة تلقت بلاغات عدة، تفيد بتعرض أشخاص للسرقة من قبل مجهولين بعد لحظات من سحب أموال من بنوك في الشارقة.

وتولت إدارة التحريات والمباحث الجنائية تشكيل فريق أمني للبحث عن مرتكبي هذه الجرائم، وفي كمين أعده رجال التحريات، تم ضبط أربعة أشخاص أثناء محاولتهم سرقة أحد رواد البنوك، وبمواجهتهم اعترفوا بسرقة عملاء بنوك بالاشتراك مع شخصين آخرين، بأسلوب إيهام الضحية بوجود عطل في إطار المركبة، وعند نزوله من السيارة يلتقطون النقود ويلوذون بالفرار، وألقت الشرطة القبض على المتهمين الآخرين، وجميعهم من الجنسية الأفغانية.

ومن خلال عرض المتهمين على أصحاب البلاغات، تعرفوا إلى الأشخاص الذين قاموا بإيهامهم بوجود اعطال في إطارات مركباتهم، وتبين أن المتهمين يوزعون الأدوار في ما بينهم، بعضهم يراقبون عملاء البنوك الذين يسحبون مبالغ كبيرة، ويعطون اشارة إلى شركائهم الموجودين خارج البنك.

وبعد تعرف أفراد العصابة إلى سيارة العميل، يتولى أحدهم سكب مادة سائلة على أحد اطارات المركبة، ويبقى بالقرب منها، وما أن يقوم العميل بتحريك سيارته حتى يشعر بوجود خلل ما، فيتقدم منه احدهم ويوهمه بوجود عطل في الإطار، واثناء انشغال العميل بمعاينة الإطار يتولى احدهم سرقة المبلغ المالي الذي تركه العميل الى جواره داخل المركبة.

وتمكن المتهمون من سرقة مبالغ كبيرة، من بينها مبلغ 138 ألفاً و865 درهماً، سحبها مندوب شركات من فرع أحد البنوك، وبسؤالهم عن مصير الاموال التي سرقوها، أفادوا بأنهم يوزعون الغنائم في ما بينهم، ويحولون معظمها إلى بلدهم، وبناء على اعترافات المتهمين تم توقيفهم واحالتهم الى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات. وحذرت شرطة الشارقة عملاء البنوك من التعرض للسرقة، وضرورة اتخاذ الاحتياطات والتدابير عند التوجه الى البنوك بهدف سحب مبالغ مالية كبيرة، ومنها عدم توجه العميل أو المندوب الى البنك بمفرده، والتأكد من وضع المال بطريقة آمنة داخل المركبة والتحقق من عدم وجد اشخاص يراقبونه أو يتبعونه أثناء وجوده داخل البنك أو خلال مغادرته.

تويتر