34 ٪انخفاض وفيات الحوادث المرورية في أبوظبي

انخفض مؤشر الوفيات والإصابات البليغة الناتجة عن الحوادث المرورية في إمارة أبوظبي، خلال الربع الأول من العام الجاري 3 أشهر من 107 وفيات عام 2011 إلى 71 وفاة العام الجاري بنسبة 34 بالمائة.

كما انخفضت الإصابات البليغة من 110 إلى 76 إصابة بنسبة 31 بالمائة، وتحسنت مؤشرات عدد الحوادث المرورية من 622 في العام 2011 إلى 543 خلال العام الجاري والتي تنوعت بين دهس وصدم وتدهور وذلك بنسبة انخفاض بلغت 13 بالمائة.

وأكد  مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، العميد حسين أحمد الحارثي، أن استمرار تحسن مستويات مؤشرات السلامة المرورية في إمارة أبوظبي يأتي كنتيجة إيجابية لتطبيق الخطة طويلة الأجل والمنظومة المتكاملة التي وضعتها "المديرية" عام 2010.

وأفاد الحارثي أن الربع الأول من العام الجاري شهد تحسنا ملحوظا في مؤشر انخفاض وفيات الحوادث المرورية بحسب أسباب وقوع الحوادث المرورية. وبالنسبة للمتأثرين بالحوادث المرورية بحسب الجنسية أظهرت الإحصائيات انخفاضا طفيفا بين المتأثرين من المواطنين في الحوادث المرورية بانخفاض عدد الوفيات من 23 وفاة العام الماضي إلى 21 وفاة العام الحالي.

وطالب قائدي المركبات بالالتزام بقانون السير و المرور وعدم ارتكاب المخالفات التي تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية مثل تجاوز السرعات المقررة على الطرق الداخلية والخارجية واستخدام الهاتف المتحرك أثناء القيادة، و عدم الالتزام بخط الطريق وعدم ترك مسافة كافية خلف المركبات وتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء وعدم ربط حزام الأمان.

تويتر