هدية زواجها مليون درهم.. و«التمييز» حددت الإثنين للبتّ فيه

مواطنة تطلب الطلاق بعد أسبوع من زواجها

المحكمة أقرت الطلاق بعد ثبوت الضرر. الإمارات اليوم

قضت محكمة الأحوال الشخصية في دائرة محاكم رأس الخيمة بطلاق مواطنة من زوجها، على الرغم من مرور أسبوع واحد على زواجهما، وأيدت محكمة استئناف الأحوال الشخصية الحكم.

وكانت المواطنة قد أقامت دعوى ضدّ زوجها المواطن، تطالب فيها بالطلاق منه، بسبب خلافات زوجية وقعت بينهما خلال فترة زواجهما التي استمرت أسبوعا واحدا. وأقامت الزوجة الدعوى القضائية لـ«تضررها من زوجها نفسيا واجتماعيا»، على الرغم من تلقيها مليون درهم هدية منه، وفق ما قاله.

وشرحت الزوجة، التي خرجت من منزل زوجها وأقامت في منزل أسرتها، أن زوجها يشتمها بألفاظ بذيئة، ما سبب لها أضراراً نفسية ومشكلات اجتماعية. وفشلت محاولات الإصلاح بين الزوجين عن طريق قسم الإصلاح والتوجيه الأسري، إذ أصرّت الزوجة على الطلاق.

وأكد الزوج رفضه تطليق زوجته «التي قدم لها مليون درهم هدية زواجهما»، وأقام دعوى طاعة أمام محكمة الأحوال الشخصية لإلزامها بالعودة إلى منزله.

وقضت محكمة الأحوال الشخصية، بعدما عقدت جلسات عدة للنظر في ملف القضية، بطلاق الزوجة المواطنة من زوجها، لإصابتها بالضرر المادي والمعنوي، إلا أن الزوج رفض الحكم، وتوجه إلى محكمة استئناف الأحوال الشخصية، لكن محكمة استئناف الاحوال الشخصية أيدت الحكم الصادر من محكمة الاحوال الشخصية درجة أولى، بعدما نظرت في ملف القضية، ورفضت طلب الطاعة الذي تقدم به الزوج لإلزام زوجته بالعودة إلى منزله. ولم يرتض الزوج بقرار محكمة استئناف الأحوال الشخصية، فتوجه إلى محكمة التمييز، وهي آخر جهة قضائية تنظر في ملف القضية وفق القانون.

ونظرت محكمة التمييز، أمس، في طلب الطاعة الذي تقدم به الزوج، وحددت الإثنين المقبل للنظر في ملف القضية، والاستماع للطرفين، وإلى محامي الدفاع، قبل إصدار الحكم النهائي في ملف القضية.

تويتر