«مرور أبوظبي» تطلق «بلا مخالفات»عبر الإنترنت

خميس إسحاق يدشن مبادرة «بلا مخالفات» على الإنترنت. من المصدر

أطلقت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، أمس، برنامج بعنوان «بلا مخالفات»، الذي يسعى إلى خلق حالة من الوعي المروري تجنب المجتمع ارتكاب المخالفات المرورية، وما يترتب عليها من حوادث أليمة.

وتندرج هذه المبادرة تحت مظلة برنامج «معاً»، الذي أطلقته شرطة أبوظبي ضمن احتفاليتها بأسبوع المرور الخليجي الـ،28 وتماشياً مع الرؤية الصفرية التي تبنتها مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي .2030

ويتطلع القائمون على هذا البرنامج من خلال مبادرة «بلا مخالفات» إلى تحفيز مستخدمي الطريق للإبقاء على سجلاتهم المرورية نظيفة دون أي مخالفة تذكر، وزيادة أعداد هذه الشريحة بما يواكب الرؤية المُتبناة في هذا الصدد.

وأكد مدير مديرية المرور والدوريات، العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، أن هذه المبادرة تأتي تطبيقاً للنهج الجديد الذي اختطته المديرية في تطوير برامج التوعية المرورية التي من شأنها أن تستوعب شرائح المجتمع كافة.

وانطلقت هذه المبادرة في العاصمة أبوظبي، ودشنها نائب مدير مديرية المرور والدوريات، العقيد خميس إسحاق، بصحبة وفد يمثل إدارات المرور في دول مجلس التعاون الخليجي، وعدد من الضباط بشرطة أبوظبي في المارينا مول، ويأتي انطلاق هذه المبادرة في العاصمة تزامناً مع مدينة العين في بوادي مول وفي المنطقة الغربية في سيتي مول، حيث توزعت عدد من الأكشاك بهدف تسجيل المشاركين في المبادرة والتحاقهم بركب المنافسة.

وفي سياق تسهيل إجراءات التسجيل على المشاركين في المبادرة واستقطاب أكبر عددٍ ممكن منهم جرى تخصيص صفحة بالمبادرة ضمن موقع الحملة على الـ«فيس بوك»، حيث تتلخص الخطوات المطلوبة في إدخال رقم الترخيص أو تفاصيل لوحة السيارة، وبذلك يكون قد اشترك في المسابقة المخصصة لتكريم الفائزين.

وأكد المعنيون في هذه الحملة أن مبادرة «بلا مخالفات» تحمل العديد من الأهداف التي تركز على تحفيز السائق للحفاظ على سجله المروري نظيفاً تماماً من المخالفات المرورية، من خلال تكريم الأشخاص الذين يواجهون التحدي من خلال القيادة المرورية الآمنة لتحقيق الهدف المنشود.

تويتر