محاكمة 10 أشخاص في 3 قضايا سرقة

بدأت محكمة الجنايات في عجمان، أمس، محاكمة 10 متهمين في قضايا سرقة منفصلة، اتهم فيها ثلاثة أشخاص من دولة عربية، وخمسة أحداث من دول عربية وآسيوية، وخادمتان بنغاليتان. وكشفت التحقيقات في القضية الأولى أن ثلاثة رجال من دول عربية، اقتحموا شقة سكنية في إمارة عجمان وأوثقوا خادمتين موجودتين بداخلها، بعد الاعتداء عليها بالضرب، وكسروا الخزانة الحديدية الموجودة في غرفة نوم صاحب الشقة وسرقوا محتوياتها من مال ومجوهرات.

وبينت التحقيقات أن المتهمين ارتكبوا جريمتهم وهم يرتدون أقنعة وقفازات، إذ اقتحموا شقة المجني عليه أثناء غيابه واعتدوا على خادمتيه بالضرب والتقييد وسرقوا خزانته التي كانت تحوي 75 ألف درهم وكيلوغرامين من الذهب، إضافة لأجهزة الكترونية. أما القضية الثانية فأظهرت التحقيقات أن خمسة مراهقين من دول عربية وآسيوية اتهموا بسرقة المارة والجمعيات الخيرية والمحال التجارية، إذ كانوا يتسكعون في شوارع الإمارة في ساعات متأخرة من الليل ويوقفون المارة ويوهمونهم بأنهم رجال أمن ويريدون التحقق من بطاقاتهم الشخصية، وأثناء انشغال الضحية بإخراج البطاقة يضربونه ويسرقونه ويفرون.

واتهمتهم النيابة العامة بسرقة جمعيات خيرية، إذ كانوا يقتحمون مباني تلك الجمعيات ويسرقون أموال التبرعات، فضلاً عن اتهامهم بسرقة أموال وبضائع من المحال التجارية بعد تحطيم واجهتها. وفي القضية الأخيرة اتهمت النيابة خادمتين بنغاليتين، بسرقة عقدين من الذهب وساعات وخواتم ذهبية، إضافة إلى مبالغ مالية، وإخفاء المسروقات في حقائب سفر بغرفتيهما قبل مغادرتهما المنزل، وعندما قرر المجني عليه تفتيش الحقائب اكتشف أن مجوهرات زوجته مخبأة وسط أغراض الخادمتين في حقائب سفر كبيرة، فيما أنكرت الخادمتين تهمة السرقة المنسوبة إليهما، وادعتا أن المجوهرات تعود إليهما.

 

تويتر