«تنمية المجتمع» في دبي تسدد ديون مسجونين معسرين

«الهيئة» دفعت 110 آلاف درهم لصندوق الفرج. الإمارات اليوم

تشارك هيئة تنمية المجتمع في دبي، في المبادرة التي أطلقتها وزارة الداخلية ممثلة في «صندوق الفرج»، بالتعاون مع صحيفة «الإمارات اليوم»، لسداد ديون السجناء المعسرين، وقررت الهيئة دفع نحو 110 آلاف درهم لتسديد ديون اثنين من نزلاء المنشآت العقابية والإصلاحية المعسرين.

وقال مدير عام الهيئة، خالد الكمده، إن مشاركة الهيئة في هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من رؤيتها وغاياتها الاستراتيجية في تأمين الحماية الاجتماعية والتمكين الاجتماعي، وتعزيز روح التكافل والتلاحم بين الأفراد، ودورها الأساسي في مساندة الفئات المجتمعية المختلفة، والتزامها بواجباتها ومسؤوليتها أمام المجتمع ودعم نزلاء المنشآت العقابية والإصلاحية ودمجهم في المجتمع لبناء حياة جديدة وكريمة.

وأكد أن الهيئة تشجع هذه المبادرات الخيرة التي تحمل في طياتها رؤية المجتمع الإماراتي وأخلاقه، حيث يهب لتلبية النداءات الإنسانية، مؤكداً أن «صندوق الفرج» يعد خطوة رائدة في خدمة المجتمع وتعزيز استقراره ونموه. وسددت هيئة تنمية المجتمع مبلغ 59 ألفاً و727 درهماً للنزيل (فايز م.م)، ومبلغ 50 ألف درهم للنزيل (أحمد.م.أ) كانت كفيلة بإطلاق سراحهم من المنشآت الإصلاحية. وتهدف المبادرة إلى تنظيم حملة مساعدات لمصلحة نزلاء المنشآت الاصلاحية والعقابية وأسرهم على مستوى الدولة، لتسوية قضاياهم المالية وتسديد ديونهم المدنية والديات الشرعية المترتبة عليهم وتذاكر السفر، وسيتم استخدام إيرادات هذه الحملة لمساعدة النزلاء وأسرهم من خلال الصندوق.

تويتر