إصابة 10 أشخاص بحوادث متفرقة بسبب الضباب

أصيب 10 أشخاص بإصابات متفاوتة، منها إصابة وصفت بأنها بليغة لسيدة من الجنسية العربية، وشخصين بالمتوسطة و7 آخرين بسيطة في عدد من الحوادث المتفرقة التي وقعت، اليوم، على طريق أبوظبي _ دبي في منطقة بعد جسر السميح بالاتجاهين، فيما ألحقت أضرارا بـ " 25 " مركبة نتيجة لتدني الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب.

وذكر مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، العميد مهندس حسين أحمد الحارثي، أن دوريات المرور والمستشفى الميداني وسيارات الإسعاف التابعة لإدارة الطوارئ والسلامة ومركبات الدفاع المدني، ووفور تلقيها البلاغ بالحوادث المرورية، هرعت إلى مكان الحادث حيث تمكنت من إخلاء جميع المصابين خلال نصف ساعة، ونقلهم إلى مستشفيي المفرق والرحبة، لتلقى العلاج اللازم، وإخلاء الطريق من المركبات المشاركة في الحادث المروري خارج الطريق، مشيراً إلى أن  7  من المصابين غادروا المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وقال إن المديرية بادرت بتنفيذ خطة إدارة الأزمات المرورية منذ تلقيها توقعات الأرصاد الجوية بتشكل الضباب وتدنى مستوى الرؤية الأفقية، وذلك من خلال تكثيف الدوريات المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، والاستعداد لمواجهة الاحتمالات كافة منذ الساعة الواحدة صباحاً، ومن ثم التنسيق مع إدارات الطوارئ والسلامة والدفاع المدني والتنسيق مع عمليات شرطة دبي لتنبيه السائقين القادمين إلى أبوظبي.

وأوضح الحارثي أن المديرية باشرت فوراً وفى إطار خطة السلامة أثناء الضباب تكثيف الدوريات المرورية على الطرق الداخلية والخارجي،ة وذلك تفادياً للحوادث المرورية الجسيمة ومنع سير المركبات الصناعية والشاحنات على طريق الشاحنات من الدخول والخروج من وإلى أبوظبي إلى حين انقشاع الضباب ووضوح الرؤية ولفت إلى تطبيق عقوبات مشددة بحق المخالفين تصل إلى حجز المركبة لمدة شهر وغرامة مالية 200 درهم وتسجيل 12 نقطة مرورية.

ودعا الحارثي، شركات المقاولات التي تنفذ أعمال إنشائية على الطرق الداخلية والخارجية في حالة نزول الضباب وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية إلى اتخاذ جميع إجراءات الأمن والسلامة، ووضع العلامات المرورية للتنبيه والإشارات الضوئية "الفلاشرات".

وناشد قائدي حافلات النقل العام ونقل الموظفين والعمال، ضرورة خفض السرعات أثناء الضباب وعدم التجاوز في جميع الأحوال وترك مسافة كافية بينهم وبين المركبات التي تسير أمامهم وإيقاف مركباتهم خارج الطريق إلى حين انقشاع الضباب في حالة تعذر الرؤية.

وأشاد الحارثي بالوعي المروري لبعض قائدي المركبات والتزامهم خلال سيرهم على الطرقات المختلفة بضوابط السلامة أثناء الضباب، مؤكداً ضرورة التزام قائدي المركبات كافة بخفض السرعات وعدم التجاوز والتقيد بقوانين المرور وترك مسافة أمان كبيرة بين المركبات حتى يتمكن السائقون من السيطرة على مركباتهم وإيقافها في الوقت المناسب وتفادي انزلاقها.

وشدد على ضرورة التركيز والقيادة بحرص أثناء الضباب وعدم استخدام إشارات الانتظار "الرباعية" أثناء السير في الضباب، منوهاً بخطورة إيقاف المركبات على الطريق ما يعرضها إلى حوادث الصدم من المركبات القادمة من الخلف بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

تويتر