«خفض المخالفات» يحصل 167 مليوناً في 80 يوماً

رصدت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إقبالاً كبيراً من متعاملين على سداد المخالفات المتراكمة عليهم خلال فترة تطبيق نظام خفض المخالفات الذي بدأ يوم 11 سبتمبر الماضي وبلغت المبالغ التي تم تحصيلها حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي 167 مليوناً و387 ألفاً و306 دراهم.

وقال مدير الإدارة، اللواء مهندس محمد سيف الزفين، إن قيمة المخالفات التي تم تسديدها خلال 80 يوماً بلغت 586 ألفاً و634 مخالفة بنسبة تصل إلى 30٪ من المخالفات التي سددت منذ بداية العام.

وأضاف أن إقبال الناس على سداد هذا العدد الكبير من المخالفات خلال فترة قصيرة منذ تطبيق النظام يعكس رغبتهم في استغلال الفرصة التي منحتها شرطة دبي للأشخاص الذين تراكمت عليهم مخالفات كثيرة وعجزوا عن سدادها، متوقعا أن يتزايد الإقبال بعد القرار الأخير بتمديد فترة تطبيق النظام إلى 12 يناير، وزيادة نسبة الخفض إلى 40٪ بدلاً من 30٪.

وأعرب عن أمله أن يستفيد المتعاملون من الجانب الإيجابي في النظام وهو خفض قيمة المخالفات المرورية وعدم استغلال الجانب السيئ من خلال القيادة بطريقة متهورة وارتكاب المزيد من المخالفات استنادا إلى خفض قيمتها، مشيراً إلى أنه رصد زيادة نسبية في مؤشر الحوادث منذ تطبيق النظام وسيتم دراسة النتائج جيداً وعلى أساسها تتخذ القيادة العامة لشرطة دبي قرارها المناسب بشأن نظام خفض المخالفات.

وأوضح أن النظام يشمل جميع أنواع المخالفات المستحقة دون استثناء، كما يشمل مقابل الحجز المستحق على بعض المخالفات، والذي يقدر بـ 100 درهم في اليوم، ومقابل الأرضية للأشخاص الذين يتركون سياراتهم أكثر من فترة الحجز وتقدر بـ50 درهماً لليوم الواحد.

وأشار إلى أنه تم تفعيل النظام في جميع وسائل دفع المخالفات سواء كانت يدوية في الإدارة العامة للمرور أو فروعها المختلفة أو في هيئة الطرق والمواصلات أو بنك الإمارات دبي الوطني، بالإضافة إلى الوسائل الإلكترونية المتمثلة في أجهزة الدفع الآلي «كيوسك» الموجودة في مراكز تجارية وجهات أخرى، أو من خلال بوابة القيادة العامة لشرطة دبي على الإنترنت.

تويتر