العائلات المتضرّرة قضت الليلة في فنادق على نفقة إدارة البناية

«الجنائي» يتولى تحديد أسباب حريق «الأنيقة»

10 سيارات إطفاء شاركت في إخماد الحريق. تصوير: تشاندرا بالان

أبلغ مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني في الشارقة، العميد عبدالله السويدي، «الإمارات اليوم»، بأن الدفاع المدني سلم بناية «الأنيقة» التي تعرضت لحريق، أول من أمس، إلى شرطة الشارقة والمختبر الجنائي، للوقوف على أسباب الحريق، وحصر الأضرار الناجمة عنه وتقييم حالته، بعد الانتهاء من أعمال الإطفاء والتبريد.

من جانبه، قال مساعد المدير العام لبلدية الشارقة للشؤون الفنية والهندسية، المهندس عبدالعزيز المنصوري، إنه بمجرد انتهاء المختبر الجنائي من إعداد التقرير الذي يتضمن الأسباب الحقيقية لاحتراق البناية، يبدأ دور البلدية المتعلق بتقييم المبنى من الناحية الإنشائية وأعمال الصيانة وطبيعتها.

وأشار إلى مشاركة إدارة التفتيش الطارئ وقسم الأمن في البلدية، خصوصاً في مسألة توفير المياه والصهاريج أثناء عمليات الإطفاء والتبريد.

ومن جانبه، قال وكيل البناية، سعيد عوض الجابري، لـ«الإمارات اليوم»، إن «بعض العائلات قضت ليلة أمس في البناية، لكن القسم الأكبر من العائلات دفعنا لهم مبالغ مالية للمبيت في الفنادق، وبلغ عددهم نحو 100 عائلة، في حين تدبر بعضهم امره من خلال أقارب وأصدقاء».

ولفت إلى أن معظم الشقق لا أضرار كبيرة فيها، وبعض الشقق أضرارها بسيطة، وهناك 18 شقة تضررت واجهاتها ولحقت بها أضرار بسيطة، في حين كان الضرر الأكبر في الشقة التي بدأ فيها الحريق. وأكد «إننا ندفع لساكني الشقق المتضررة قيمة المبيت في الفنادق إلى حين الانتهاء من المشكلة، وبعض العائلات ستعود اليوم إلى شققها، خصوصاً بعد أن ننتهي من إعادة التيار الكهربائي، وبعد أن يتم التأكد من صلاحيتها للإقامة»، متابعاً «نحن الآن بصدد تقييم المشكلة والأضرار، وحصر الشقق المتضررة وفرز الصالحة للسكن من غير الصالحة».

وكانت بناية «الأنيقة» المكونة من 25 طابقاً سكنياً وتضم 150 شقة، تعرضت لحريق أول من أمس، وأتت النيران على شقق في 17 طابقاً، وتم إنقاذ ستة أشخاص، (أم وثلاثة أبناء فلسطينيون، وشابان أردنيان)، من الأدوار العليا بطائرة جناح الجو في الشارقة، وتم إسعافهم في الموقع، وتمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة على الحريق الذي بدأ في مطبخ إحدى الشقق في الطابق الثامن، رقم (803) تعود لعائلة أفغانية، وشاركت 10 سيارات إطفاء ورافعتان في عملية السيطرة على النيران.

تويتر