جناح الجو أنقذ 6 أشخاص بمروحية.. ولا خسائر بشرية

احتراق 17 طابقاً في بناية بالشارقة

صورة

أتت النيران، أمس، على 17 طابقاً في بناية سكنية مكونة من 25 طابقاً وتضم 150 شقة، في منطقة النهدة بالشارقة، دون خسائر بشرية، إذ تم إنقاذ ستة أشخاص (أم وثلاثة أبناء فلسطينيون، وشابان أردنيان)، من الأدوار العليا عبر طائرة قسم جناح الجو بالشارقة، وتم إسعافهم في الموقع، وسيطرت فرق الدفاع المدني في الشارقة على الحريق الذي بدأ في مطبخ شقة 803 بالطابق الثامن تعود لعائلة أفغانية.

وقال مدير عام إدارة الدفاع المدني في الشارقة، العميد عبدالله السويدي، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً الساعة 50:12 أمس، يفيد بنشوب حريق في بناية سكنية بمنطقة النهدة، وهرعت فرق الدفاع المدني من مراكز سمنان ومويلح والميناء إلى مكان الحريق، بالإضافة إلى دعم من الدفاع المدني في دبي، وجناح الجو الذي أنقذ ستة أشخاص بمروحية، (عائلة فلسطينية وأخرى أردنية)، الأولى تقطن الشقة رقم 2502 مكونة من أم وثلاثة أطفال، والثانية تقطن الشقة رقم .2106

وأضاف أنه تم العمل على إخلاء البناية من السكان، والتأكد من خلو الشقق والممرات منهم، وصعدت فرق الدفاع المدني إلى الشقق والممرات وهي مجهزة بما يلزم من أدوات ومعدات لمثل هذه الحالات. وأوضح أن الحريق بدأ في مطبخ وامتد إلى الشقة، ثم إلى الطوابق العليا، وساعدت الرياح على سرعة انتقال الحريق إلى الطوابق العليا، لافتاً إلى أن 10 سيارات إطفاء ورافعتين شاركت في عملية السيطرة على النيران، إذ تمت السيطرة بصورة كاملة على الحريق ثم بدأت فرق الإطفاء عمليات التبريد.

وأكد السويدي أن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، كان يتابع الحريق ليطمئن على أحوال الأسر التي تقطن البناية، وكذلك عملية إخماد النيران والسيطرة عليها، إلى أن تمت السيطرة عليه بالكامل، مشيراً إلى أنه بمجرد الانتهاء من عملية التبريد سيتم تسليم البناية للشرطة للتحقيق حول الأسباب ومكان البداية، وغيرها من الأمور ذات الاختصاص، والتي تخدم التحقيقات في الواقعة.

بدوره، قال مدير البناية عمر الحدري، إن البناية تعود ملكيتها لمستثمر سعودي اسمه محمد عيسى، مضيفاً أنه سارع إلى الاتصال بالدفاع المدني فور وقوع الحريق.

من جانبه، أفاد وكيل البناية، سعيد عوض الجابري، بأن عمر البناية لم يتجاوز سنة، ومؤمن عليها، وجميع الشقق مؤجرة، لافتاً إلى أنه ينتظر الانتهاء من عمليات الإطفاء والتبريد ليحدد المختبر الجنائي سبب الحريق.

وأبدى دهشته من انتشار النيران بسرعة كبيرة في واجهة البناية، وهو أمر سيتم التحقيق فيه لمعرفة ما إذا كان هناك قصور أو إهمال من عدمه.

وتابع: «بالنسبة للعائلات المتضررة، سنتابع مع الدفاع المدني ومختلف الجهات المعنية من أجل تنسيق وتأمين سكن مناسب لهم، وسيتم حصر الأضرار»، لافتاً إلى أن الدفاع المدني يحصر أسماء المتضررين، من أجل التواصل معهم والمساهمة في تأمين سكن لهم.

إذا كانت لديكم صور أو لقطات فيديو للحريق الرجاء ارسالها على البريد الالكتروني: 1971ey@gmail.com

تويتر