السيطرة على حريق شب في بناية من 25 طابقاً بالشارقة

السيطرة على حريق نشب في بناية من 25 طابقاً بالشارقة - الإمارات اليوم

تابع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اليوم، جهود عناصر الدفاع المدني وشرطة جناح الجو و التدخل السريع وشرطة الشارقة، في السيطرة على حريق شب في بناية مكونة من 25 طابقاً بمنطقة النهدة في الشارقة وإخلاء سكانها.

وباشرمديرعام الدفاع المدني في الشارقة  العميد عبدالله سعيد السويدي، عملية الإطفاء والإخلاء فور وصول الأجهزة المختصة عند تلقيها البلاغ في الساعة الثانية عشرة وخمسين دقيقة.

وكان قد ورد بلاغ إلى عمليات إدارة الدفاع المدني في الشارقة يفيد بإندلاع حريق في الطابق الثامن من بناية سكنية مكونة من خمسة وعشرين طابقاً، وعلى الفور تحركت فرق الدفاع المدني وشرطة جناح الجو والتدخل السريع وشرطة الشارقة إلى موقع الحادث، حيث وصلت بعد ست دقائق وباشرت عملية إخماد الحريق الذي إمتد إلى الطابق الخامس والعشرين وعملت على إخلاء سكان البناية.

كما قامت طائرة من شرطة جناح الجو بإخلاء أم وأولادها الثلاثة حاصرتهم النيران والدخان في الطابق الأخير، فيما إقتحم عناصر الدفاع المدني والتدخل السريع سلالم البناية وقاموا بإخلاء شخصين آخرين محاصرين بالنيران والدخان.

وإستمرت عملية إخماد الحريق الذي شاركت فيه 10 سيارات إطفاء وسلالم، نصف ساعة دون وقوع إصابات.

ودعا العميد عبدالله السويدي سكان الشقق في البنايات والفلل إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الإهمال والإنتباه لمسببات الحرائق مثل الغاز والتمديدات الكهربائية، وعدم تحميلها أكثر من طاقتها، مشيراً إلى ضرورة وجود معدات إطفاء في مطبخ المنزل لإستخدامها وقت الضرورة، ولاتزال التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.
 

تويتر