انهيار سقف منزل دون إصابات

انفجار خط مياه يتلف محتويات شقق في عجمان

الحادثان وقعا في منطقة النعيمية. تصوير: أسامة أبوغانم

تسبب انفجار خط مياه في بنـاية سكنية في منطقة النعيمية بإمارة عجمان، بتسرب المياه في ممرات البناية، بالإضافة إلى تضرر أسقف ومحتويات عدد من الشقق، بالإضافة إلى تعطل المصعد الكهربائي الخاص بالبناية.

وقال مدير مركز خدمة العملاء في إدارة الدفاع المدني بعجمان، الملازم سالم عبيد الزعابي، لـ«الإمارات اليوم»، إن التسرب وقع بسبب حدوث انفجار لخط مياه الإطفاء التلقائي الموجود بالطابق الرابع في البناية، إذ تلقت غرفة العمليات بالدفاع المدني بلاغاً من السكان يفيد بوجود تسرب مياه في عدد من الشقق السكنية، بالإضافة إلى ممرات العمارة التي يقطنون فيها، وبناء على ذلك أُرسل فريق من إدارة الدفاع المدني إلى موقع الحادث، وعمل على إغلاق محبس شبكة نظام الإطفاء التلقائي، وتم شفط المياه المتسربة.

وذكر الزعابي أنه وقع حادث آخر في المنطقة نفسها، وهو انهيار جزء من سقف شقة بالطابق الأرضي في عمارة سكنية، لم يسفر عن إصابات بشرية، إذ وجد فريق الدفاع المدني في موقع الحادث فور تلقيه البلاغ، وعمل على إخلاء الشقة من سكانها.

وأضاف أنه تم التواصل مع الجهات المختصة للتوصل إلى أسباب انهيار السقف، التي استدعت بدورها أفراداً مختصين للكشف إذا كان هناك تجاوزت في البناء أدت إلى الحادث.

تويتر