السجن 3 أعوام لرجل طعن "صديقته" 20 مرة

قضت محكمة الجنايات في أبوظبي في جلستها، اليوم، برئاسة القاضي، سيد عبد البصير، وعضوية كلاً من القاضيين الشامخ عبد المجيد الشامخ وعلي سعيد العدوي، وأمانة سر محسن بوفطيم، بالسجن 3 سنوات لوافد كيني الجنسية، بتهمة الشروع بقتل فتاة من جنسيته نفسها، بالإضافة إلى الحبس ثلاثة أشهر عن تهمة تهديد المجني عليها بارتكابه جناية في حقها، بالإضافة إلى الإبعاد عن الدولة، فيما قضت المحكمة بتغريم المجني عليها بمبلغ 1000 درهم لتناول الخمر.

وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهم تهمة الشروع في القتل، بعد قيامه بطعن صديقته بنحو 20 طعنة في أماكن متفرقة من جسدها، واعترف المتهم بارتكابه الواقعة، مؤكداً أنه لم يقصد قتلها.

وقال إن المجني عليها هي زوجته بموجب عقد زواج موقع في بلده، وأنه لم يتمالك نفسه عندما شاهدها تتناول الخمر مع شخص آخر غريب، اعتقد أن بينهما علاقة سرية.

إلا أن المجني عليها أنكرت علاقة الزواج بالمتهم، وأشارت إلى وجود خطوبة سابقة لم تكتمل بسبب علاقات المتهم النسائية المتعددة وشكه الدائم وغير المبرر في سلوكها.

ووجهت له تهمة الشروع في قتلها لولا ظهور الجيران في موقع الجريمة وإنقاذها، ورفضت المجني عليها التنازل عن القضية والتصالح مع المتهم وأصرت على ادعائها، وطعنت في صحة المستند الذي قدمه المتهم كدليل على زواجهما.

يدّعي أنه جلب المخدرات سهواً
نظرت محكمة جنايات أبوظبي،أمس، قضية اتهم فيها شاب روسي الجنسية، بجلب مخدرات وتعاطي مخدر الحشيش، وقررت تأجيل الحكم إلى جلسة 27 يونيو الجاري.

واستمعت المحكمة لأقوال المتهم الذي اعترف بتعاطيه مخدر الكوكايين في بلاده قبل دخوله الدولة، كما اعترف بجلبه مخدر الحشيش سهواً، حيث أكّد للمحكمة أنه بينما كان يرتب أغراضه وضع كمية من الحشيش في حقيبته سهواً، مضيفاً أنه لم يكن على علم بأن هذه المخدرات محظور دخولها الدولة ومخالفة للقوانين.

كما أكّد أنه لم يعترف أمام الشرطة والنيابة، وإنما قام بالتوقيع على محضري التحقيق دون معرفة ما هو مسجل داخلهما.

تويتر