ساحة مجانية في الصناعية للشاحنات الثقيلة

ضبط 240 مركبة مخالفة في العين

«البلدية» تنظم حملة لمنع صف الشاحنات في العين. الإمارات اليوم

ضبطت بلدية العين 240 سيارة مخالفة في أرجاء عدة من المدينة متوقفة لفترة طويلة ضمن الحملة التي تستهدف حماية مظهر مدينة العين، حسب رئيس قسم شؤون الرقابة العامة في إدارة الصحة العامة التابعة للبلدية أحمد نادر عبدالله النيادي، الذي أكد أن المفتشين التابعين للإدارة أنذروا أصحاب تلك السيارات في المرحلة الأولى قبل 48 ساعة من ترحيلها إلى ساحة حجز المركبات التابعة للإدارة.

وقال النيادي لـ«الإمارات اليوم» إنه «يتم حجز السيارات المعروضة للبيع مباشرة دون حاجة إلى إنذار صاحبها، بعد حملة التوعية في الصحف واللوحات الإرشادية الموجودة في أنحاء عدة في المنطقة الصناعية للحد من انتشار هذه الظاهرة». مشيراً إلى ان بعض التجار يأتون من إمارات أخرى في الدولة يبيعون سياراتهم على الطرقات، ما يُعد خرقاً للقانون واللوائح.

وكشف النيادي عن حملة يتم التحضير لها لمنع صف الشاحنات الثقيلة في وسط المدينة والأحياء الشعبية والمناطق الصناعية.

موضحاً أن البلدية جهزت ساحة خاصة لتوقف الشاحنات دون مقابل في جنوب المنطقة الصناعية، مزودة بخدمات الإنارة ومياه الشرب ومسجد ومكتب لانتظار السائقين، حيث تم توزيع نشرات توعية بالتعاون مع شرطة الصناعية بثلاث لغات، وهي العربية والانجليزية والأوردية، تحث على وقوف الشاحنات في تلك الساحة، وسيتم تحرير مخالفة غيابية في حق السائق الذي يخالف هذه التعليمات، إلى جانب حجز الشاحنة في حال تكرار المخالفة.

وفي إطار موازٍ قال النيادي، إن إدارة الصحة العامة قررت إلزام أصحاب الخلاطات الأسمنتية بوضع أكياس بلاستيكية، أو ما يرونه مناسباً للحد من تساقط حمولة السيارة في الطرقات العامة، ما يؤدي إلى الإضرار بالممتلكات العامة والحوادث المرورية.

وأوضح أن «الإدارة منحت أصحاب هذه السيارات مهلة انتهت في 20 فبراير الماضي للالتزام بالضوابط الجديدة، وبدأت مخالفة غير الملتزمين».

تويتر