«جنايات دبي» تصدر 8 أحكام بالمؤبد في يوم واحد

نطق رئيس محكمة الجنايات في دبي القاضي فهمي منير، أمس، بثمانية أحكام بالسجن المؤبد في ثلاث قضايا جنائية منفصلة.

وتفصيلاً، عاقبت المحكمة ستة متهمين من الجنسية البنغالية بالسجن المؤبد لإدانتهم في قضية اتجار في البشر، كونهم تاجروا بخادمة بنغالية هاربة من كفيلها، تبلغ من العمر 20 عاماً، بأن خطفوها من مقر سكنها في منطقة القوز تحت التهديد والقوة وخدعوها بأنهم من أفراد الشرطة، وأجبروها على ركوب السيارة ونقلوها إلى شقة، ثم باعوها بمبلغ 10 آلاف درهم بقصد استغلالها في أعمال الدعارة.

وقالت نيابة بر دبي إن المتهمين الثمانية حال كونهم جماعة إجرامية ارتكبوا في يناير من العام الماضي جريمة اتجار في البشر، علاوة على أن أحد المتهمين اغتصب المجني عليها تحت التهديد بالضرب، وطالبت بشديد العقوبة على المتهمين.

فيما عاقبت المحكمة بقية المتهمين في القضية نفسها، وهما اثنان بالسجن مدة 15 عاماً، وترحيل الجميع عن أراضي الدولة بعد إنهائهم مدة محكوميتهم.

أما القضية الثانية التي عوقب مرتكبها بالسجن المؤبد مع الإبعاد، فتقول أوراقها إن صباغاً بنغالياً حاز 38 غراماً من مادة الماريغوانا المخدرة بقصد الاتجار.

وأكدت نيابة المخدرات أن عملية إلقاء القبض على المتهم تمت في كمين أعده له رجال إدارة مكافحة المخدرات بعد ورود معلومات عن اعتزام المتهم بيع المخدرات. مشيرة إلى أن إلقاء القبض عليه جاء في حالة تلبس حينما باع كمية من الماريغوانا بمبلغ 800 درهم إلى مصدر متخف من الشرطة.

ويتعلق الحكم الثالث بمتهم عماني، صدر حكم بحقه بالسجن المؤبد، بعد إدانته في قضية اتجار بالمخدرات، بنحو 33 غراماً من مادة الحشيش.

وأفادت نيابة المخدرات بأن القائم بالضبط ألقى القبض عليه في حالة تلبس في أغسطس 2009 حينما كان يعتزم بيع عينة من المخدرات لمصدر متخفٍ من الشرطة بقيمة 700 درهم.

 

 

تويتر