إصابة شخصين وإنقاذ 16 في حريق التهم قاربين محملين بالسيارات والأصباغ

الحريق تسبب بأضرار مادية كبيرة. الصورة من التلفزيون

 أصيب شخصان وانقذ 16 آخرون في حريق شب أمس في قاربين خشبيين في خور دبي، أحدهما محمل بمواد أصباغ، والآخر بسيارات، وأدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة. وقال مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، الرائد علي المطوع لـ«الإمارات اليوم» إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في نحو الساعة الرابعة عصر أمس، يفيد بوقوع حريق في قاربين خشبيين يرسوان في منتصف الخور قبالة المرسى، وكل منهما مربوط بالآخر.

وأضاف أنه فور تلقي البلاغ انتقلت ثلاث فرق من مراكز الدفاع المدني إلى الموقع، وتبين أن النيران اشتعلت أولاً في قارب محمل بنحو 15 سيارة، وانتقلت منه إلى القارب الثاني المحمل بمواد أصباغ، مشيراً إلى أنه تمت الاستعانة بفرق الإنقاذ البحري بالإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي لجر القاربين إلى المرسى، حتى يمكن التعامل مع الحادث.

وأشار إلى أن فرق الإطفاء استطاعت السيطرة على النيران المشتعلة في القارب المحمل بمواد الأصباغ خلال نصف ساعة، بعدما ركزت عليه لاحتوائه على مواد سهلة الاشتعال، فيما استطاعت إطفاء النيران المشتعلة في القارب المحمل بالسيارات خلال ساعة من تلقي البلاغ.

وأوضح أن فرق الإنقاذ والدفاع المدني لم تسجل أية وفيات بين طاقمي القاربين، فيما اصيب شخصان من طاقمي القاربين، وتمكنت فرق الانقاذ من انقاذ 16 كانوا على متنهما، الى جانب أضرار مادية وقعت معظمها في السيارات التي يحملها القارب، إذ طالت النيران عدداً كبيراً منها.

تويتر