226 حريق مركبات في دبي خلال 10 أشهر

كشف رئيس قسم فحص آثار الحرائق في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي، أحمد محمد أحمد، أن خبراء الحرائق فحصوا 226 حادث حريق مركبة خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري مقابل 218 حادث خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبين أن أبرز الأسباب العمدية للحرائق، المشاجرات بين الأشخاص أو المشكلات العائلية مما يدفع بعض الأشخاص بافتعال الحريق بغرض الانتقام أو التهديد أو بشكل كيدي، كما يعد الحصول على التأمين من أحد الأسباب العمدية وراء افتعال الحرائق بالمركبات.

وتابع أن «الأسباب العرضية تعود إلى بعض الممارسات الخاطئة من قبل بعض الشباب مثل اللجوء لعمل إضافات في السيارة بغرض الزينة من خلال إضافة دوائر كهربائية جديدة بطريقة خاطئة ولا يتم استخدام دوائر الحماية كالمصهرات «الفيوز» ، كما أن هناك إضافات بغرض زيادة السرعة تتم على محركات السيارة.

ولفت أحمد إلى وجود أسباب أخرى تعود إلى تفضيل بعض الأشخاص اللجوء إلى ورش تصليح السيارات الصغيرة أو غير المعروفة عند حدوث خلل في المركبة وذلك بهدف التوفير في تكاليف الإصلاح إذ أن معظم العاملين غير مؤهلين ويكلفون بإصلاحات خاطئة تسبب نشوب الحريق في المركبة، كما أن بعض الأشخاص يلجأو ن إلى تركيب قطع غيار في السيارة غير أصلية بهدف التوفير أو قطع غيار تعود إلى ماركات أخرى مما يتسبب بوقوع الحرائق.

ووجه السائقين لدى استنشاق آي رائحة غريبة في المركبة التوقف فورا وعدم وضع الاحتمالات الخاطئة بكون الرائحة قادمة من الخارج.

تويتر