احتراق شقة سكنية في أم القيوين

دخان الحريق متصاعداً من نافذة المنزل. الإمارات اليوم

اندلع حريق في شقة سكنية في أم القيوين، أول من أمس، وأتى على غرف النوم بالكامل ومعظم محتويات الشقة.

وقال مصدر في شرطة أم القيوين لـ«الإمارات اليوم» إن السبب الرئيس في اندلاع النيران وانتشارها، عدم تشغيل أجهزة الإطفاء الخاصة في البناية، وتعطل أجهزة السلامة والإطفاء.

وأوضح أن عدم اشتغال أجهزة الإطفاء في البناية الواقعة في منطقة الرملة، جعل مهمة منع انتشار الدخان إلى خارج الشقة أصعب بكثير، لافتاً إلى أن البناية غير ملتزمة بصيانة أجهزة الإنذار المبكر من الحرائق.

وقال مدير إدارة الدفاع المدني المقدم حسن علي محمد، إن الإدارة تلقت بلاغاً من غرفة العمليات بوجود حريق في شقة سكنية في بناية النور، فتوجهت خمس سيارات إطفاء وإنقاذ وتنكرا مياه إلى الموقع.

وأضاف أنه تم إخلاء سكان البناية المكونة من 13 طابقاً، وإبعادهم عن مكان الحريق، مضيفاً أنه تم شفط الدخان من الشقة المحترقة، وتوجيه 20 رجل إطفاء للسيطرة على الحريق. وتم الاستعانة بسيارة إطفاء من إدارة الدفاع المدني في إمارة الشارقة للمشاركة في إخماد الحريق في حال خرجت النيران عن السيطرة، موضحاً أنه تم وضع خطة سريعة لعدم انتشار الحريق إلى الشقق المجاورة للشقة المحترقة.

وأضاف أن فرق الإطفاء سيطرت على الحريق، وأجرت عملية تبريد للشقة المحترقة، مشيراً إلى أن سوء تخزين المواد القابلة للاشتعال في الغرفة ساعد بشكل أساسي على اندلاع النيران، خصوصاً أن سكان الشقة هم عدد كبير من الموظفين في إحدى المؤسسات الترفيهية في الإمارة.

وطالب محمد أصحاب البنايات السكنية بصيانة أجهزة الإطفاء والإنذار المبكر من الحرائق للسيطرة على الحريق في بدايته، وتابع أنه يجب على أصحاب الشقق السكنية عدم تخزين المواد القابلة للاشتعال في غرف النوم.

وقال إنه تم تسليم ملف القضية إلى فرع البحث الجنائي في الإمارة لإجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة السبب الرئيس في اندلاع النيران.

تويتر