وفاة بطل «رمي الرمح» في تصادم

المركبة اصطدمت بعمود إنارة ما أدى إلى تدهورها واشتعالها.. وفي الإطار المتوفى. من المصدر

توفي مواطنان في حادث تصادم أول من أمس، أحدهما وليد مطر إبراهيم، بطل الدولة لفئة الشباب في ألعاب القوى وأصيب خمسة آخرون تراوحت أعمارهم بين 14 و24 عاماً بإصابات تراوحت بين بليغة ومتوسطة في حادث اصطدام مركبتهم بعمود إنارة على جانب الطريق على طريق شارع الفلية في إمارة رأس الخيمة، ما أدى إلى احتراق المركبة بعد انتشال الجثث والمصابين من داخلها ومحيطها.

وتفصيلاً تلقى قسم العمليات في شرطة رأس الخيمة بلاغاً بوقوع حادث مروري على طريق شارع الفلية المؤدي إلى مطار الإمارة الساعة الرابعة عصراً، وتم توجيه سيارات الإسعاف والإنقاذ والدفاع المدني إلى مكان الحادث، ونقل المصابين الخمسة إلى مستشفى صقر الحكومي لتلقي العلاج اللازم.

وقال مصدر في إدارة المرور والترخيص في رأس الخيمة، إن السبب الرئيس للحادث عدم التزام السائق بسرعة الطريق المحددة وقيادة المركبة بسرعة تفوق 120 كيلومتراً في الساعة، ما أدى إلى انحراف المركبة عن مسارها وعدم تمكنه من السيطرة عليها.وأضاف أن المركبة اصطدمت بعمود إنارة على جانب الطريق، ما أدى إلى تدهورها وتطاير الركاب المواطنين خارجها واشتعال النيران فيها بعد دقائق من وقوع الحادث.

وأشار إلى أنه تم تسجيل حالتي وفاة لمواطنين من سكان الإمارة الأول (وليد مطر إبراهيم- 17 عاماً) توفي فور وقوع الحادث، والثاني (صلاح محمد- 15 عاماً)، الذي توفي متأثر بجراحة أثناء نقله إلى المستشفى، مشيراً إلى أن مطر بطل الدولة لفئة الشباب في ألعاب القوى «رمي الرمح» لعام 2009-.2010

وتابع أن الحادث أسفر عن إصابة أربعة مواطنين كانوا يستقلون السيارة بإصابات مختلفة، إضافة إلى إصابة شخص من دولة آسيوية كان متوقفاً مكان الحادث، لافتاً إلى أن المركبة كان يستقلها ستة مواطنين من بينهم أربعة أشقاء من أسرة واحدة.

وقال شهود عيان، إن الحادث وقع بسبب تسابق سائق المركبة مع مركبة أخرى مجهولة الهوية على شارع الفلية بسرعة كبيرة أدى إلى وقوع الحادث ووفاة المواطنين.

إلى ذلك، قال المصدر الشرطي إن الجهات المعنية بدأت بإجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة أسباب وقوع الحادث، مطالباً سائقي المركبات بضرورة الالتزام بأنظمة السير والمرور، وعدم قيادة المركبات بسرعة تتجاوز سرعة الطريق المحدد لتفادي انحراف المركبة عن مسارها وعدم التمكن من السيطرة عليها.

تويتر