وفاة امرأة واحتراق 6 سيارات بحادث في الصفوح

التصادم أدى إلى اشتعال النيران في 6 سيارات. تصوير: ساتيش كومار

توفيت امرأة هندية وأصيب شخصان بإصابات راوحت بين المتوسطة والبسيطة في حادث تصادم وقع أمس، في شارع الصفوح مقابل مدينة دبي للإعلام في الاتجاه المؤدي إلى الميناء السياحي، وفق القائم بأعمال رئيس نيابة السير والمرور المستشار محمد النعيمي، الذي أشار إلى أن التصادم أدى إلى اشتعال النيران في ست سيارات.

وقال النعيمي لـ«الإمارات اليوم»، إن الحادث وقع نحو الثالثة والنصف ظهراً حين كان شاب سوري يبلغ من العمر 24 عاماً يقود سيارته بسرعة زائدة، وبسبب عدم الانتباه واتخاذ الحيطة والحذر اصطدم بسيارات عدة كانت متوقفة في التقاطع.

وأضاف أن الحادث أدى إلى اشتعال النيران في السيارات الست، ووفاة امرأة هندية تبلغ من العمر 60 عاماً، لافتاً إلى أن نيابة السير والمرور قررت توقيف السائق المتسبب، وأصدرت أوامرها بانتداب خبير لفحص إطار السيارة المتسببة وفراملها، إضافة إلى خبير حرائق، وكلفت لجنة فنية من حوادث السير في الإدارة العامة للمرور بإعداد تقرير مفصل حول الحادث.

وقال مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة المقدم سيف مهير المزروعي، لـ«الإمارات اليوم»، إن شدة التصادم أدت إلى اشتعال النيران في السيارات الست واحتراق ثلاث منها بالكامل، فيما احترقت ثلاث سيارات جزئياً، مشيراً إلى أن سيارات الإسعاف بادرت إلى نقل المصابين إلى مستشفى راشد لتلقّي العلاج.

وتابع المزروعي أن دوريات عدة تابعة لإدارة مرور بر دبي انتقلت إلى موقع الحادث لتسهيل حركة السير ومنع الازدحام المروري، كما عاين خبير تخطيط حوادث السير، الموقع لإعداد تقرير وتقديمه إلى نيابة السير والمرور، مبيناً أن الحادث أدى إلى عرقلة حركة السير في المنطقة حتى تم إخلاء السيارات المحترقة.

وقال مسؤول في الدفاع المدني إن «غرفة العمليات تقلت بلاغاً في نحو 10:4 وانتقلت فرقة على الفور من مركز الدفاع المدني بالقوز وسيطرت على النيران في السيارات المشتعلة، وتأمين المكان لحين إخماد الحريق الذي استمر لفترة قصيرة».

إلى ذلك قال مدير إدارة الإنقاذ والمهمات الصعبة بالوكالة الرائد احمد عتيق بورقيبة «إن فرقة من إدارة الإنقاذ انتقلت إلى موقع الحادث فور تلقي البلاغ، وطوقت المكان للحد من الازدحام وتفادي وقوع أية إصابات بين الموجودين، لافتاً إلى أن المرأة المتوفاة وبقية المصابين كانوا خارج سياراتهم حين وصلت الفرق، لذا لم تتدخل لإخراج محشورين.

وأشار إلى أن الرافعات التابعة لإدارة الإنقاذ تدخلت بعد انتهاء رجال الدفاع المدني وخبراء حوادث السير لإخلاء الشارع من السيارات المحترقة ونقلها إلى المكان المخصص لذلك تمهيداً لفحصها، لافتاً إلى أن سيارات الإسعاف نقلت عدداً من المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما تم فحص ذوي الإصابات البسيطة في موقع الحادث.

تويتر