مهلة للمتخلفين عن تسلم «الهوية» حتى نهاية الشهر

أعطت هيئة الإمارات للهوية الأفراد الذين تخلفوا عن تسلم بطاقاتهم حتى الآن مهلة حتى نهاية شهر يوليو الجاري، داعية إلى ضرورة حضورهم إلى مراكز بريد الإمارات (إمبوست) لتسلم بطاقاتهم.

وناقشت لجنة الإدارة العليا في هيئة الإمارات للهويّة خلال اجتماعها أمس، برئاسة مدير عام الهيئة بالإنابة الدكتور المهندس علي محمد الخوري، موضوع بطاقات الهوية التي مازالت بحوزة بريد الإمارات (إمبوست)، ولم يحضر أصحابها لتسلمها، إذ وافقت اللجنة على القرارات التي توصل إليها الاجتماع المشترك بين (إمبوست) وإدارة السجل السكاني، وهو إعادة إرسال رسائل نصيّة قصيرة إلى اصحاب البطاقات لإخطارهم بضرورة تسلم بطاقاتهم من (إمبوست) قبل نهاية شهر يوليو الجاري.

كما وافقت اللجنة على تسلم إدارة السجلّ السكاني بطاقات الهويّة التي سيتخلّف أصحابها عن تسلمها خلال المهلة المحدّدة، على أن يتمّ التنسيق بين إدارة السجلّ السكانيّ، وإدارة مراكز التسجيل، والعلاقات العامة والتسويق، بشأن الآليّة التي سيتمّ من خلالها إيصال البطاقات إلى اصحابها، وفي أسرع وقت ممكن.

إلى ذلك، بدأ 60 مكتب طباعة استقبال المراجعين الراغبين في التسجيل في السجل السكاني وبطاقة الهوية ليرتفع بذلك عدد مكاتب الطباعة المعتمدة من 40 مكتباً تعمل حاليّاً في أبوظبي والعين، إلى 100 مكتب، من بينها عدد من المكاتب في المنطقة الغربيّة.

وقال مدير عام هيئة الإمارات للهوية بالإنابة الدكتور المهندس علي محمد الخوري، إنّ «هذه الخطوة تأتي استجابة للمبادرة الأولى الواردة في استراتيجيّة التسجيل الجديدة، والمتعلقة بإعادة هندسة الإجراءات، وبالتزامن مع التحوّل التدريجيّ للهيئة نحو الانتقال إلى نظام التسجيل الجديد في بطاقة الهوية، الذي بدأ تطبيقه في مركز أبوظبي الجديد الكائن في منطقة مصفح، وفي مركز العين الجديد، الواقع في المركز الإداري بمدينة العين».

تويتر