بعد بلاغ من محال مصوغات في الشارقة

القبض على فتاتين وشريكهما لبيعهم ذهباً مغشوشاً

الفتاتان وشريكهما مع مضبوطات الذهب المغشوش. من المصدر

 ألقت أجهزة البحث الجنائي بشرطة الشارقة القبض على شقيقتين من دولة عربية وشريكهما، صاحب محل لصياغة الذهب بالمنطقة الصناعية في الشارقة، إثر قيام الفتاتين ببيع كمية من أساور الذهب المغشوشة لعدد من محال المجوهرات.

وتفصيلاً، كانت بلاغات وردت إلى الشرطة من أصحاب محال ذهب ومجوهرات، تفيد تعرضهم للاحتيال من قبل فتاتين، بعد أن قامتا ببيع مصوغات ذهبية، هي أساور من الذهب عيار ،22 وبعد قيامهم بإذابة الأساور الذهبية، تبين أنها مقلدة، وأن هناك قشرة خارجية فقط من الذهب عيار ،22 بينما الأساور من الداخل عبارة عن قطعة من الفضة، وبلغ مجموع الأساور التي قامت ببيعها الفتاتان لمحال الذهب 76 أسوارة تبلغ، قيمتها نحو 128 ألف درهم.

وتمكنت أجهزة البحث الجنائي من تحديد هوية الفتاتين ومعرفة مقر سكنهما، وبالقبض عليهما ومواجهتهما اعترفتا بأنهما قامتا بجلب الأساور من بلدهما، وحاولتا إنكار معرفتهما بأنها مزيفة.

وتبين أن الفتاتين على علاقة بأحد محال صياغة الذهب الواقعة بالمنطقة الصناعية، وأنهما دائمتا التردد على المحل، حيث تم استدعاء صاحب المحل وهو من دولة آسيوية، واعترف بأن إحدى الفتاتين حضرت إلى محله قبل أشهر عدة وبحوزتها كمية من الأساور الذهبية عيار 18 تقدر بنحو 1400 غرام، وادعت الفتاة بأنها قامت بإحضار الأساور الذهبية من بلدها، وطلبت منه أن يقوم بصهرها وخلطها بمادة الفضة وإعادة صناعة أساور ذهبية وطلائها بالذهب عيار ،22 ثم قامت بجلب ثلاثة أختام دمغة عيار 22 وطلبت منه وضعها على الأساور.

وبتفتيش المحل تم العثور على كمية من الذهب المغشوش تقدر بـ 696.7 غراماً، وأفاد صاحب المحل بأن الفتاة طلبت منه تصنيعها، كما تم ضبط ثلاثة أختام عيار .22

ومن خلال تفتيش مقر سكن الفتاتين تم العثور على 24 أسوارة يد ذهبية عيار 18 وبناء على اعترافات الفتاتين وشريكهما، تم توقيفهم تمهيداً لإحالتهم إلى النيابة.

تويتر