‏‏

‏550 بلاغ هروب إلكترونياً في دبي خلال مارس

تلقت وزارة العمل في دبي 550 بلاغ هروب إلكترونياً خلال مارس الماضي، من المنشآت الملزمة بتقديم بلاغات الهروب إلكترونيا في الإمارة، وهي المنشآت التي تكفل ما يزيد على 50 عاملاً.

وقالت مديرة إدارة مكاتب العمل في الوزارة عائشة بالحرفية، إن الوزارة لن تقبل أي بلاغ هروب يدوي من منشآت تكفل أكثر من 50 عاملاً، مشيرة إلى رفضها استلام بلاغات هروب خطية تقدم بها أصحابها، وطالبتهم بتقديم البلاغات إلكترونياً.

كما طالبت المنشآت بتوخي الدقة عند تقديم بلاغات الهروب، من حيث الاسم والرقم والبيانات الأخرى، لافتة إلى أن الوزارة لم تستقبل بلاغات هروب إلكترونية بسبب وجود اختلافات بين البيانات التي قدمتها والبيانات الموجودة لديها.

وأشارت بالحرفية إلى سهولة تقديم بلاغ الهروب الإلكتروني «الذي لا يتطلب من المنشأة أكثر من بضع دقائق، شرط وجود بطاقة التوقيع الإلكتروني للمنشأة».

وتعتزم الوزارة تطبيق نظام بلاغات الهروب الإلكتروني على جميع المنشآت، بغض النظر عن عدد العمال الذين تكفلهم إذ من المتوقع أن يبدأ تطبيق النظام في إمارة دبي خلال مايو المقبل، تمهيداً لتعميمه على باقي إمارات الدولة.

ويعتبر بلاغ الهروب محرراً رسمياً يبلغ به صاحب العمل الجهات الرسمية ببقاء العامل في الدولة بشكل مخالف بسبب انتهاء أو انقطاع علاقة العمل بين الطرفين.

وتشدد الوزارة على مصداقية بلاغات الهروب، وتحيل مقدميها إلى النيابة بتهمة التزوير في حال ثبت خلاف ما هو مقدم في البلاغ.

يذكر أن عدد المــنشآت العامـــلة التي تكفل ما يزيـــد على 50 عاملاً في دبي، يبلغ 4780 منشأة.‏

تويتر