”خليفة الخيرية‮” ‬تقدّم 1.6 ‬مليون وجبة للصائمين

المؤسسة ركزت مشروع “إفطار الصائم” في المواقع التي تتميز بالكثافة السكانية العالية.      وام

تقدم “مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية” خلال شهر رمضان الكريم نحو مليون و600 ألف وجبة إفطار صائم هذا العام، بزيادة نحو 400 ألف وجبة عما قدمته المؤسسة في شهر رمضان الماضي ليبلغ عدد الوجبات التي قدمتها على مستوى الدولة حتى اليوم أكثر من 800 ألف وجبة رمضانية، وفق بيان صحافي صدر عن المؤسسة.

وأكد البيان ان مشروع إفطار الصائم هذا العام يعد الأكبر في الدولة، مشيراً الى حرص المؤسسة على الاشراف اليومي والمباشر على الخيم الرمضانية المنتشرة في جميع أنحاء الدولة من أجل تلافي أية سلبيات تحدث اثناء تنفيذ المشروع، حيث يقوم مشرفون بزيارة المواقع بشكل دوري للتأكد من جودة وسلامة الوجبات التي تقدم للصائمين.

وقال البيان إن مشروع “موائد الرحمن” الذي تنفذه المؤسسة يأتي تجسيدا لقيم التكافل والتراحم في هذا الشهر الفضيل في ميادين العمل الخيري والإنساني، ولتعزيز روح التعاطف والتعاضد في المجتمع وتجسيد المبادئ السامية التي حث عليها ديننا الإسلامي الحنيف مع التركيز في نوعية الخدمات التي يتم تقديمها للمستفيدين، حيث تكون ضمن برامج علمية مدروسة ومخططة تضمن الاستفادة المثلى منها للقطاعات المستهدفة والاعتماد على الدراسات الاجتماعية والإحصائية المرتبطة بواقع واحتياجات المجتمع.

وذكر أن المؤسسة ركزت في إقامة مشروع “إفطار الصائم” في المواقع التي تتميز بالكثافة السكانية العالية، خصوصاً لذوي الدخول المحدودة مثل مناطق وجود العمال في المناطق الصناعية المختلفة وبالقرب من الأسواق العامة، وذلك للوصول إلى اكبر شريحة ممكنة من المستفيدين المستحقين، لافتاً إلى أن المؤسسة أعدت 79 موقعاً لمشروع “إفطار الصائم” على مستوى الدولة يستفيد منها نحو 60 ألف صائم يومياً ليصل عدد الوجبات التي ستقدمها المؤسسة خلال الشهر الكريم الى نحو مليون و600 ألف وجبة إفطار صائم.

وشهد مشروع “إفطار الصائم” الذي تنفذه “مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية” زيادة في عدد المستفيدين منه، حيث كان عدد المواقع في رمضان الماضي 88 موقعا مقارنة بـ79 موقعا خلال رمضان الجاري وبزيادة قدرها 400 ألف وجبة.

وتوزعت مواقع “إفطار الصائم” في جميع أنحاء الدولة لتشمل جميع أرجاء امارة أبوظبي مثل مناطق الكرامة ومصلى العيد ومدينة زايد والزعفرانة والمصفح والختم والخزنة وبني ياس و(خليفة أ) والمفرق والشهامة والباهية والسمحة والمنطقة الغربية في بدع زايد وليوا والمرفأ وغياثي والسلع وجزيرة دلما.

أما في مدينة العين فتوزعت على مناطق سوق العين المركزي والهير وسوق المواشي والهيلي وجنوب صناعية العين والفوع والظاهرة واليحر وسويحان.

وفي إمارة دبي توزعت مواقع إفطار المؤسسة على مناطق القصيص وديرة وجبل علي وبر دبي وهور العنز والمزهر والعوير.

وتوزعت في إمارة الشارقة على كل من مناطق الرولة والصجعة والصناعية3 والحمرية والذيد والمصلى ودوار الساعة.

وفي إمارة عجمان شملت الموائد مناطق النعيمية ودوار الميناء ومشرف والصناعية الجديدة والمويهات وشارع الشيخ زايد والجرف والرميلة ومصفوت والمنامة.

وفي إمارة أم القيوين شملت مناطق الشعبية القديمة “المغدر” والصناعية بجانب مسجد الجابري وفي منطقة البلاد.

أما في إمارة رأس الخيمة فشملت موائد “مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية” مناطق النخيل والرمس والجزيرة الحمراء ومنطقة أذن والسوق الكويتي وشعم وخور خوير وسوق المواشي الجديد وسوق الغنم القديم وشمل والمعيريض.

وفي إمارة الفجيرة مناطق الصناعية وسوق السمك ومربح وقدفع ومسافي وبلدية دبا.

وأشار بيان “مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان الخيرية” بالجهود الكبيرة التي بذلت من قبل جهات عدة أسهمت في انجاز المشروع الخيري مثل وزارة الداخلية والهيئة العامة للكهرباء وشركة أبوظبي للتوزيع وشركة العين للتوزيع وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وإدارة المرور والترخيص والدفاع المدني.

وأشارت المؤسسة الى تعاقدها مع 40 شركة ومؤسسة وطنية لإنجاز مشروع “إفطار الصائم” لهذا العام.

تويتر