مواقف «مول الإمارات» و«سيتي سنتر» برسوم الشهر المقبل

إتاحة فترة لتجربة النظام الجديد مجاناً قبل شهر من تشغيله.                الإمارات اليوم

أعلن مركزا التسوق مول الإمارات وديرة سيتي سنتر، أنهما سيبدآ في الـ10 من سبتمبر المقبل، مع انطلاق مترو دبي، بتحصيل رسوم على مواقف السيارات، ويسمح النظام الجديد بثلاث ساعات متتالية مجاناً خلال أيام الأسبوع وأربع ساعات مجاناً في عطلات نهاية الأسبوع، وسيسمح للزوار الراغبين في مشاهدة أحد الأفلام بساعة إضافية مجاناً.

وتفصيلاً، بدأ مركزا التسوق اعتباراً من اليوم، تجربة نظام إدارة مواقف السيارات الجديد في المركزين مجاناً لمدة شهر، وذلك لضمان استيعاب الزوار وإلمامهم بهذا النظام قبل شهر من بدايته الفعلية في الـ10 من سبتمبر المقبل.

وكان المركزان أعلنا عن نظام إدارة المواقف الجديد في الشهر الماضي لضمان توفير مواقف كافية تستوعب أعداد الزوار الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة عند بدء تشغيل خدمة مترو دبي في التاسع من سبتمبر المقبل، وتأتي هذه الخطوة منعاً لمستخدمي المترو من استغلال المواقف في مول الإمارات وديرة سيتي سنتر لتوقيف سياراتهم، نظراً للموقعين المتميزين اللذين تتمتعان بهما محطتا مترو مركزي التسوق.

واعتباراً من 10 سبتمبر المقبل، سيسمح لزوار مول الإمارات وديرة سيتي سنتر باستخدام مواقف السيارات مجاناً لمدة ثلاث ساعات متتالية خلال أيام الأسبوع ولمدة أربع ساعات متتالية في عطلات نهاية الأسبوع (أيام الجمعة والسبت)، أما بالنسبة للزوار الراغبين في مشاهدة أحد الأفلام في دور عرض «سيني ستار» داخل المركزين، فسوف يسمح لهم بساعة إضافية خلال أيام وعطلات نهاية الأسبوع.

وخلال فترة تجربة النظام الجديد التي ستبدأ اعتباراً من الغد وحتى التاسع من سبتمبر، سيتعين على الزوار الحصول على تذكرة عند إحدى نقاط الدخول، وبمجرد انتهاء زيارتهم للمركز سيتم إدخال التذكرة في إحدى ماكينات الدفع الآلي، وأخيراً يتم تمرير هذه التذكرة في الجهاز عند حاجز الخروج، وسوف يبدأ تطبيق الرسوم فقط اعتباراً من 10 سبتمبر المقبل، أي بعد يوم واحد من بدء تشغيل خدمة مترو دبي.

وسيوجد أيضاً عدد من الموظفين في مواقف السيارات لإرشاد الزوار ومساعدتهم على التكيف مع النظام الجديد.

ويستند هذا النظام إلى دراسة أجريت في هذا المجال، وأظهرت أن 70٪ من متوسط عدد المتسوقين يقضون ثلاث ساعات أو أقل في المركزين خلال أيام الأسبوع وأربع ساعات في عطلات نهاية الأسبوع. وقال نائب رئيس قسم إدارة الأصول في شركة ماجد الفطيم أملاك فريد عبدالرحمن، إنه قد روعي في تصميم نظام إدارة مواقف السيارات الجديد مصلحة الزوار في المقام الأول.

وأضاف «لقد تم ابتكار نظام إدارة مواقف السيارات لضمان إعطاء الأولوية لزوارنا في توقيف سياراتهم عند بدء تشغيل خدمة مترو دبي الشهـر المقبـل».

واستطرد قائلاً «لن يمنع النظام الجديد الزوار من التسوق أو مشاهدة فاترينات المتاجر أو التقاء الأصدقاء والعائلات لتناول الطعام والمرطبات أو حتى مشاهدة أحد الأفلام، فهناك الكثير من الوقت الكافي الذي يوفره هذا النظام، لكن كل ما في الأمر هو أننا كنا بحاجة إلى إيجاد نوع من التوازن للوصول إلى عدد محدود من الساعات المجانية، كي لا يقوم مستخدمو المترو باستغلال مواقفنا لتوقيف سياراتهم».

واختتم فريد حديثه بالقول «بإتاحة فترة لتجربة النظام الجديد مجاناً قبل شهر من تشغيله، فإننا بذلك نبدي مدى حرصنا على راحة زوارنا، ورغبتنا في إزالة أي إزعاج لديهم، وإعطائهم الوقت الكافي للتأقلم مع الوضع الجديد».

تويتر