سكان يشغلون مواقف مستشفى الكـويت

مرضى يطالبون بمنع ركن سيارات السكان في مواقف المستشفى. تصوير: تشاندرا بالان

عبر مرضى ومراجعون وزوار لمستشفى الكويت في الشارقة عن استيائهم من صعوبة الحصول على مواقف لسياراتهم، الأمر الذي يسبب إرباكاً لهم خصوصاً المرضى منهم، بسبب شغل مواقف المستشفى المخصصة لهم من قبل سكان البنايات المجاورة، وفقاً لمراجعين ومرضى، مؤكدين «أنهم يواجهون صعوبات جراء عدم وجود مواقف، ما يعني اضطرارهم للبحث عن مكان بعيد للوقوف، أو الانتظار على أمل أن يغادر أحد الواقفين كي يحل محله مريض أو مراجع جديد»، مطالبين بتدخل إدارة المستشفى لإنهاء هذه المشكلة.

في المقابل أكد مدير مستشفى الكويت، الدكتور يوسف السركال، أن «إدارة المستشفى تتخذ إجراءات مشددة بالتعاون مع الجهات المختصة، بحق من يوقف سيارته في مواقف المستشفى من بعض سكان المنطقة، لأنها مخصصة للمرضى والمراجعين والزوار، وهي مواقف كافية وتؤدي الغرض منها، سواء تلك المواقف الموجودة في المنطقة المخصصة للعاملين والموظفين، أو من جهة الطوارئ، أو المنطقة الخلفية، وهي كافية للزوار ومراجعي ومرتادي المستشفى كافة».

وفي التفاصيل، قال أحد المراجعين، ويدعى عيسى شاكر: «كل مرة أحضر إلى مستشفى الكويت، وبغض النظر عن التوقيت أعاني صعوبة بالغة في الحصول على موقف لسيارتي، ما يسبب لي ارتفاعاً في الضغط إضافة لمشكلة الضغط التي أعاني منها أصلاً، ولا أدري لماذا يوقف سائق سيارته في هذا المكان المخصص للمرضى وزوارهم، والمطلوب منع هذه الظاهرة قبل أن تتحول إلى حق مكتسب لدى البعض».

وأيده مراجع آخر يدعى، أحمد نمر، قائلاً «بالأمس انتظرت نحو نصف ساعة كي أتمكن من الحصول على موقف لسيارتي، وعندما سألت أحد أفراد الأمن العاملين في المستشفى، أخبرني أن هذه الظاهرة بدأت تنتشر عندنا منذ فترة قصيرة، إذ إن بعض السكان المجاورين للمستشفى يلجأون إلى مواقف المستشفى عندما لا يجدون موقفاً بالقرب من بيوتهم».

وقال مريض يدعى، عامر علي، إن «علينا التفكير ملياً قبل أن نأتي إلى مستشفى الكويت»، متسائلاً «هل سنجد موقفاً أم لا، لدرجة أن البعض أخذ يفكر باستخدام التاكسي بدلاً من سيارته الخاصة».

وذكر المراجع، محمد أبوالحسن، «نعاني صعوبات من أجل الحصول على موقف بالقرب من المستشفى، وكثيراً ما اضطررت إلى الوقوف بعيداً أو في موقف محطة البترول القريبة من المستشفى، بسبب عدم وجود مواقف، وغالباً ما نكون مرغمين للبحث عن مكان بعيد للوقوف، أو الانتظار على أمل أن يغادر أحد الواقفين كي يحل محله مريض أو مراجع جديد».

في المقابل قال أحد السكان من جيران المستشفى، ويدعى (أ.خ): «أحياناً أضطر إلى استخدام مواقف المستشفى الخارجية، عندما لا أجد مكاناً قرب بيتي، وهي قضية استثنائية وليست يومية، ومع أول النهار أغادر إلى عملي».

وأيده (م.ك)، مضيفاً أن «قلة المواقف وكثرة السكان والحفريات التي تنفذها البلدية وأعمال البناء تحجب عنا كثيراً من المواقف، دون أن توفر البلدية بدائل للسكان، فيأخذ كل واحد منا بالبحث عن حل فردي مؤقت لسيارته».

من جهته أوضح مدير مستشفى الكويت، الدكتور يوسف السركال،«أنه في ضوء ورود شكاوى لإدارة المستشفى تتعلق بصعوبة حصول بعض المراجعين على مواقف، نتيجة إيقاف سكان مجاورين سياراتهم في مواقف المستشفى، نعمل على الحد من هذا السلوك الخاطئ، من أجل الخلاص منه، على الرغم من أنه ليس أكثر من حالات فردية وسلوكيات خاطئة من قبل بعض السكان».

وأكد: «خلال الأيام القليلة المقبلة سيلحظ الجمهور والمراجعون أننا نعمل على الحد منها، وأن هناك دائماً مواقف كافية لهم، لأننا على وشك الخلاص من هذه التصرفات الخاطئة»، لافتاً إلى «أننا نوزع تعميماً على مرتكبي هذه السلوكيات الفردية الخاطئة، من أجل عدم اللجوء إليها مرة أخرى، ونتخذ إجراءات لمنعهم وذلك من خلال التنسيق مع الجهات المعنية بهذا الموضوع»، مشيراً إلى أنه «على ضوء متابعتنا لها أخذت بالتراجع، خصوصاً أن فريق العلاقات العامة يعمل على مدار الساعة لمتابعة الأمر، وستنتهي المشكلة عما قريب».

تويتر